روبرت ليفاندوفسكي.. مستقبل غامض بعد خيبة يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 23:28
خيبة أمل يورو 2024 تزيد من غموض مستقبل روبرت ليفاندوفسكي (X/fcbarcelona_ara)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسيطر الغموض على مستقبل المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بعد فضيحة يورو 2024، حيث اكتفى اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا، بتسجيل هدف وحيد، قبل أن تصير بولندا أول المغادرين رسميًا من البطولة الأوروبية.

مهاجم برشلونة المخضرم غاب عن المواجهة الأولى بسبب الإصابة، ثم شارك بديلًا في خسارة النمسا، قبل أن ينهي مشواره بالتعادل (1-1) مع فرنسا، في ليلة أحرز خلالها الهدف الوحيد للبولنديين من ركلة جزاء.

اعتزال ليفاندوفسكي الدولي لا يبدو مؤكدًا حتى الآن، لكن منتخب بلاده سيواجه عقبات عدة من دون شك في طريق التأهل إلى مونديال 2026، حيث تنطلق التصفيات في مارس/ آذار 2025.

بداية مسيرة ليفاندوفسكي الدولية

بدأ روبرت ليفاندوفسكي مسيرته الدولية مع منتخب بولندا في العاشر من سبتمبر/ أيلول للعام 2008، حيث حصل على فرصته الأولى بعمر 20 عامًا على يد المدرب ليو بينهاكر، علمًا أنه نجح في تسجيل هدف خلال ظهوره الدولي الأول أمام سان مارينو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

منذ ذلك الوقت، خاض ليفاندوفسكي 152 مباراة دولية أحرز خلالها 83 هدفًا، مع تقديم 33 تمريرة حاسمة، حاز بها على رقمين تاريخيين بعد أن أصبح أصغر لاعب يظهر بقميص المنتخب البولندي، ثم هدافه التاريخي على مر كل العصور.

مباريات ليفاندوفسكي مع المنتخب البولندي تنوعت بين 7 مباريات في كأس العالم، 12 مباراة في اليورو، 12 مباراة في دوري الأمم الأوروبية، 28 مباراة في تصفيات أمم أوروبا، 37 مباراة في تصفيات كأس العالم، إلى جانب 54 مباراة دولية ودية.

لا يملك ليفاندوفسكي ألقابًا مع المنتخب البولندي بالنظر إلى تواضع منتخب بلاده، مقارنةً بما تملكه أوروبا من منتخبات أخرى عملاقة، لكن ما يميزه أنه ظهور بصورة أساسية في 135 مباراة مع بولنداـ وكان بديلًا في 15 مباراة، مع الوجود في 10 مباريات أخرى على مقاعد البدلاء دون الحصول على دقائق لعب؛ لأسباب عدة، أبرزها عدم الجاهزية والإصابة.

أبرز مبارياته مع منتخب بولندا، تلك التي خاضها أمام جبل طارق في تصفيات اليورو عام 2014، ففي تلك الليلة أحرز 4 أهداف خلال الفوز البولندي الساحق 7-0، مع صناعة هدف آخر، كما أحرز ثلاثيات لا تُنسى في شباك جورجيا والدنمارك ورومانيا وأرمينيا.

برشلونة وأزمة روبرت ليفاندوفسكي

مع قدوم مدرب جديد إلى برشلونة، يبدو روبرت ليفاندوفسكي في حاجة ماسة إلى اعتزال اللعب دوليًا والتركيز أكثر لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه مع الألماني هانز فليك، خاصة أن الشكوك تلاحق مستقبل النجم البولندي في "الكامب نو".

الشائعات الصحفية، كانت تؤكد قرب رحيل ليفاندوفسكي بقرار من المدرب السابق تشافي هيرنانديز، ومع كثرة المعلومات التي تربط برشلونة بالنرويجي إيرلينغ هالاند، يسيطر الغموض على مستقبل النجم البولندي، مما يجعله في حاجة أكثر من أي وقت مضى للتركيز فقط مع برشلونة، سعيًا وراء الاحتفاظ بمكانته في الفريق الموسم المقبل.

ربما يملك ليفاندوفسكي ذكريات رائعة مع هانز فليك في بايرن ميونخ، لكن عقود الرعاية الأخيرة والاستقرار المالي الذي تحدث عنه خوان لابورتا، قد يدفع النادي الكتالوني للتعاقد مع مهاجم جديد، وتحديدًا النرويجي إيرلينغ هالاند، الأمر الذي قد يجعل خيبة أمل يورو 2024، بمثابة بوابة لرحيل المهاجم البولندي عن الكامب نو.

شارك: