شاهد | نطحة زيدان لماتيرازي تتكرر في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 13:31
روبيرتو دافيرسا مدرب ليتشي المُقال بعد حادثة "نطح" في الدوري الإيطالي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تعدّ حوادث الاعتداءات العنيفة بين كل المتداخلين في لعبة كرة القدم أمرًا عجيبًا أو حديث عهد، غير أنّ بعضها يبقى راسخًا في الأذهان، لارتباطه بحدث تاريخي مهم أو لغرابة اللقطة نفسها، وهو ما حدث في الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس الأحد.

وفي حادثة لا تتكرّر كل يوم في المنافسات العالمية، ومنها الدوري الإيطالي، ولاسيما بين مدرب ولاعب، اللذين لا يعتبران في مجال تنافس مباشر، لأنّ الطبيعي أنّ هذا النوع من المشاحنات يكون أكثر بين اللاعبين في رقعة الميدان، غير أنّ مدرب ليتشي الإيطالي روبيرتو دافيرسا، كان له رأي مخالف فيما يبدو.

وحظيت مباراة ليتشي وفيرونا في "الكالشيو" بأجواء مشحونة، في ظل أهمية الرهان الذي كان الابتعاد أكثر من مناطق الهبوط، والزحف نحو المناطق الدافئة، حيث يحتلّ -بعد نتيجة اللقاء- فيرونا المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، في حين بقي ليتشي في المركز الخامس عشر بـ25 نقطة، وبفارق نقطة فقط عن أول مراكز الهبوط.

"نطحة" المونديال الشهيرة تعود من بوابة الدوري الإيطالي

بعد نهاية مباراة ليتشي وفيرونا، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف من دون رد، لحساب المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي، توجّه مدرب ليتشي دافيرسا نحو مهاجم الضيوف، الفرنسي توما هنري، و"نطحه" برأسه، ليسقط الأخير على الميدان أثناء مغادرته الملعب.

نطحة جديدة في الدوري الإيطالي

حادثة غريبة أشعلت نيران عراك عنيف بين لاعبي الفريقين وجهازهما الفني في نهاية المباراة، ليحسم حكم المباراة دانييلي كيفي الأمر بطرد المدرب واللاعب معًا بالبطاقة الحمراء، في انتظار عقوبات رابطة الدوري الإيطالي لاحقًا.

وبعد حدوثها، انتشرت الحادثة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي اشترك جزء كبير منها في تشبيه ما حدث على ملعب ليتشي بما حصل في السادس من يوليو 2006 على الملعب الأولمبي ببرلين، بمناسبة نهائي مونديال 2006 بين منتخبي فرنسا وإيطاليا، والذي توّج به الأخير، ولكنّ الأهم كان حادثة النطحة الشهيرة بين قائد منتخب الديوك، الأسطورة زين الدين زيدان، والمدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي، اللذين كانا نجمي حفل الافتتاح من حيث التهديف وهذه اللقطة الخالدة.

وردًّا على مضايقات خارجة من مدافع "الأزوري"، تقدّم "زيزو" في الدقيقة 110 من الحصص الإضافية، ووجّه نطحة إلى صدر ماتيراتزي طرحته أرضًا، ليتدخّل الحكم الأرجنتيني أوراسيو إليسوندو ويطرد زيدان من الملعب، في إحدى أشهر حوادث المونديال.

غلطة الشاطر.. بإقالة

وبرغم أنّ فريقها مُني بالخسارة الرابعة في آخر خمس مباريات له، وبات أمام فوّهة بركان المتصارعين من أجل البقاء، فإنّ إدارة ليتشي تحرّكت لتأخذ قرارًا حاسمًا نابعًا من إيمانها بقيم الرياضة، مؤكدة اليوم إقالتها للمدرب روبيرتو دافيرسا بصفة رسمية، بعد حادثته مع مهاجم فيرونا.

وجاء في بيان صادر عن النادي، الإثنين، ما يلي: "بعد الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة فيرونا وليتشي، يعلن النادي إقالة المدرب دافيرسا".

وكان ليتشي الذي يحتل المركز الرابع عشر، أدان تصرفات مدربه بعد المباراة، وقال في بيان: "ندين بشدة تصرفات المدرب التي لا تعكس مبادئنا وقيمنا الرياضية".

شارك: