شاهد.. منتخب السنغال يصل إلى قطر للمشاركة في مونديال 2022

تاريخ النشر:
2022-11-14 13:21
-
آخر تعديل:
2022-11-14 14:02
من وصول بعثة المنتخب السنغالي إلى العاصمة القطرية الدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة منتخب السنغال لكرة القدم، في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، إلى مطار "حمد الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي ستنطلق بعد 6 أيام. 

وتستضيف قطر النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم، ومن المُقرر أن تُقام منافسات البطولة خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

ويوجد على رأس قائمة السنغال جناح بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني، الذي استُدعيَ إلى القائمة النهائية المشاركة في المونديال، رغم مُعاناته من إصابة على مستوى الساق اليمنى. 

ورحبت هيئة الأشغال العامة القطرية بوصول المنتخب السنغالي إلى قطر، عبر مقطع فيديو رائع نشرته على حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي سياق متصل، أعرب مدافع وقائد السنغال، كاليدو كوليبالي، في تصريحات لشبكة "beIN" الرياضية، عن سعادته بوجوده في قطر، مؤكدًا أن إقامة البطولة في نوفمبر تمثل تجربة جديدة وخاصة لجميع المنتخبات المشاركة؛ مُشيرًا إلى أنّ بلاده تطمح لتشريف ألوان المنتخب وإسعاد جماهير السنغال. 

بينما طمأن إدريسا غانا غاي، لاعب وسط منتخب السنغال، الجماهير على حالة ساديو ماني، وقال غاي لـ"beIN": "هُناك أخبار سارَّة بأن ساديو ماني سيعود بسرعة، ونتمنى أن يكون بكامل لياقته". 

وأضاف: "حضور ماني في تشكيلة السنغال مُهم جدًا، لقد أسهم كثيرًا في وصولنا إلى قطر، ويستحق المشاركة في هذا الحدث الكبير". 

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022، مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويبدأ مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الإثنين 21 نوفمبر، ثم قطر يوم 25، وأخيرًا الإكوادور يوم 29 من الشهر ذاته.

بعثة أستراليا تصل إلى قطر

ووصلت بعثة منتخب أستراليا إلى الأراضي القطرية، من أجل المشاركة في مونديال 2022، الذي تأهل إليه "الكنغر" بعد فوزه في الملحق على بيرو في قطر أيضًا في يونيو/ حزيران الماضي.

وسيبدأ فريق المدرب غراهام أرنولد مسيرته في النهائيات بمواجهة فرنسا في 22 نوفمبر، قبل مواجهة تونس ثم الدنمارك.

و يأمل الأستراليون أن ينجح منتخب بلادهم في تخطي عقبة الدور الأول بعد معاناة استمرت 16 عامًا، حيث كان الظهور الأخير لأستراليا في دور الـ16 خلال كأس العالم 2006 بألمانيا.

كوريا الجنوبية بقيادة سون تحط الرحال في الدوحة

كما وصلت إلى قطر بعثة منتخب كوريا الجنوبية، قادمة من سول عاصمة كوريا، ومباشرة، توجه المنتخب القطري إلى مقر إقامته في "لوميريديان سيتي سنتر" (الدوحة، منطقة وست باي)، للاستعداد للمونديال. 

ويُشارك منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم قطر 2022 من المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات البرتغال وغانا والأوروغواي، ويعود أفضل إنجاز في تاريخ كوريا ببطولات كأس العالم إلى احتلالها المركز الرابع في البطولة التي نظّمتها بالتشارك مع اليابان عام 2002، والآن تطمح كوريا إلى تكرار إنجازها بعد 20 عامًا في قطر، حيث يُقام المونديال على الأراضي الآسيوية مرةً أخرى.

ويبدأ منتخب كوريا مشواره المونديالي يوم الخميس 24 نوفمبر، حيث يلتقي بالأوروغواي، ثم غانا، ويختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة البرتغال في الجولة الثالثة والأخيرة. 

شارك: