أليو سيسيه يمدد عقده مع السنغال قبل أيام من المونديال

تاريخ النشر:
2022-11-10 21:32
-
آخر تعديل:
2022-11-10 23:32
أرشيفية- أليو سيسيه باقٍ في منصبه مدربا لمنتخب السنغال إلى غاية 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تمديد عقد آليو سييه، المدير الفني للمنتخب الأول، وتأتي هذه الخطوة قبل أيام قليلة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتمكن مسؤولو الاتحاد السنغالي من إقناع سيسيه؛ حامل لقب كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجاري بالكاميرون، بإمضاء عقد جديد يربطه بالمنتخب إلى غاية عام 2024، حسب ما جاء في تغريدة على الحساب الرسمي للاتحاد في موقع "تويتر" دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكان سيسيه قد تولى تدريب منتخب السنغال في مارس/ آذار من عام 2015، وقد قاده في 79 مباراة وحقق فيها لقب كأس أمم أفريقيا مرة واحدة مقابل خسارة النهائي في مناسبة أخرى أمام المنتخب الجزائري عام 2019 بمصر، بالإضافة إلى قيادته لمنتخبه لنهائيات المونديال في نسختين متتاليتين (2018 و 2022).

مراسم إمضاء آليو سيسيه على عقده الجديد 

ولعل الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد السنغالي بتمديد عقد المدرب ستكون إيجابية قبيل أيام قليلة من دخول غمار نهائيات المونديال، خاصة وأن الاتحاد يضع ثقة كبيرة في سيسيه ويرفض التفريط في خدماته بسهولة حسب متابعي الكرة السنغالية.

من جهة أخرى، سيعلن سيسيه، يوم غد الجمعة، عن القائمة النهائية لمنتخب "أسود التيرانغا"، المعنية بالمشاركة في كأس العالم بقطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرن الثاني وحتي18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويحمل المنتخب السنغالي آمال القارة الأفريقية في المونديال؛ باعتباره بطل القارة السمراء، ويرى متابعون أنه مرشح للذهاب بعيداً في هذا الحدث وتحقيق نتائج مشرفة، بدءاً من دور المجموعات الذي سيخوضه ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر وهولندا والإكوادور.

شارك: