شاهد| مطار حمد الدولي يتزيّن بحديقة استوائية بعد توسعته

تاريخ النشر:
2022-11-11 00:26
-
آخر تعديل:
2022-11-13 23:21
عملية توسعة مطار حمد الدولي كشفت النقاب عن حديقة "أورتشارد" الساحرة (مطار حمد الدولي)
سوزي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مطار حمد الدولي رسميا عن مشروع التوسعة الشاملة، استكمالا للتجهيزات الأخيرة التي تسبق كأس العالم قطر 2022 بأيام معدودة، وتوقعات باستقبال نحو 900 رحلة يوميا وأكثر من مليون زائر في المونديال.

كاميرا winwin كانت حاضرة في الجولة الاستكشافية لمشروع التوسعة الذي أبهر الحضور بالكشف عن منطقة "أورتشارد" المتمثلة بحديقة استوائية مركزية مع مسطح مائي ساحر، تجعلها نقطة جذب للمسافرين عبر المطار.

وتضم الحديقة أشجارا ونباتات موضوعة في ظروف داخلية تمنحها القدرة على الاستمرار في النمو، من خلال الضوء الطبيعي المنساب عبر السقف الشبكي الزجاجي، وهي توفر أجواءً هادئة داخل المطار وتتيح للمسافرين نيل قسط من الاسترخاء والراحة والسكينة.  

تتيح توسعة مطار حمد الدولي للمسافرين إمكانية التنقل بسلاسة من منطقة إلى أخرى واستكشاف العروض والمزايا الفاخرة التي يزخر بها. كما تسهم في خفض وقت الانتظار بدرجة كبيرة، وذلك بفضل صالة التحويل الجديدة في الكونكورس "C" (صالة التحويل C)، إضافة لأربع صالات جديدة أخرى، وهي "المرجان لدرجة رجال الأعمال - ذا غاردن" و"الصالة البلاتينية والذهبية- الشمال" و"صالات المها - الشمال" و"صالة الأوريكس – الشمال". 

كما افتتح المطار فندقا ثانيا ضمن منطقة تحويل الرحلات "أوريكس غاردن"، وهو يضم 100 غرفة فضلاً عن الأجنحة التي تقع على بعد خطوات من بوابات الصعود إلى الطائرة. كما ضم المشروع أكثر من 65 مطعما ومتجرا جديدا لتقديم خيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات في السوق الحرة.

وباتت طاقة المطار الاستيعابية الحالية 58 مليون مسافر سنويا بعد ما كانت 40 مليونا، ومن المقرر بدء العمل بالمرحلة الثانية لبناء منطقتين جديدتين في مطلع عام 2023، لاستقبال أكثر من 70 مليون مسافر سنوياً.

شارك: