شاهد| كواليس مثيرة في "ركلة الحسم" بقمة هولندا والأرجنتين

2022-12-10 17:11
حارس هولندا أندريس نوبرت ومهاجم الأرجنتين لاوتارو مارتينيز قبل تنفيذ ركلة الترجيح الأخيرة في مباراة المنتخبين بربع نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان لتنفيذ الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ركلة الترجيح الحاسمة في مواجهة منتخب بلاده لمنتخب هولندا، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الكثير من الكواليس المثيرة للجدل والاهتمام.

وحققت الأرجنتين فوزًا مثيرًا "بركلات الترجيح" على هولندا، الجمعة، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "لوسيل"، لتقطع كتيبة "الألبيسيليستي" بطاقة تأهلها إلى نصف نهائي المونديال القطري.

وأهدرت هولندا ركلتيها الأوليين في سلسلة ركلات الترجيح، فيما سجلت الأرجنتين ركلاتها الثلاثة الأولى، قبل أن تتغير المعطيات؛ بتسجيل هولندا 3 ركلات متتالية، مقابل إهدار الأرجنتين ركلتها الرابعة، ليصبح لاوتارو مارتينيز مُطالبًا بتسجيل ركلة الأرجنتين الخامسة من أجل تأهل الفريق اللاتيني إلى نصف النهائي.

وبدا مارتينيز واثقًا في نفسه عند تقدُّمه لتسديد الركلة الحاسمة، رغم تعرُّضه لبعض المضايقات من 4 لاعبين هولنديين عند خط منتصف الملعب.

وسدّد مارتينيز الكرة على يمين الحارس الهولندي أندريس نوبرت، بينما ارتمى الأخير يسارًا، ليعلن حكم الساحة، الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز، عن فوز الأرجنتين في ركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وعقب تسجيله الركلة الحاسمة، تلقى مارتينيز التهنئة من معظم لاعبي المنتخب الأرجنتيني، الذين ركضوا بسرعة نحو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي؛ بغرض الاحتفال بالفوز والتأهل إلى الدور القادم، لكن قائد الفريق، ليونيل ميسي، فضّل الركض أولًا في اتجاه حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، الذي تصدّى لركلتي ترجيح خلال المواجهة، ليُسهم بصورة مؤثرة للغاية في انتصار بطل كوبا أمريكا 2021.

وارتمى ميسي في أحضان مارتينيز، اعترافًا بجهود حارس أستون فيلا الإنجليزي في تأهل الأرجنتين إلى نصف نهائي المونديال، قبل أن يركض ميسي ناحية زملائه الآخرين؛ لاستكمال الاحتفال بالفوز المثير على هولندا.

في المقابل، بدت الهزيمة مؤلمةً على لاعبي المنتخب الهولندي، وقد دخل بعضهم في مشاجرات مع بعض لاعبي الأرجنتين، في استمرارٍ لحالة عنف كبيرة صاحبت المباراة التي شهدت حضور أكثر من 88 ألف مشجع.

وبات مُقررًا أن يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الكرواتي، في أولى مواجهتي الدور نصف النهائي لمونديال قطر، وذلك في مباراة ستُقام يوم الثلاثاء القادم، على ملعب "لوسيل".

شارك: