شاهد.. جدال عوار وبن رحمة لتنفيذ ركلة جزاء الجزائر وردة فعل محرز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
حسام عوار من مباراة الجزائر وتوغو بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (Faf.dz)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت المباراة التي فاز بها منتخب الجزائر، أمس الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول، بنتيجة 5-1 ضد ضيفه توغو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وقوع جدال بين عوار وبن رحمة قبل تنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها "الخضر" في اللقاء، وقابل ذلك ردة فعل من قائدهما رياض محرز.

وسجل سعيد بن رحمة مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي أول هدفين لمنتخب "محاربي الصحراء" في المواجهة ضد توغو، بينما تكفل زميله حسام عوار لاعب الاتحاد السعودي بتسجيل الهدف الثالث، فيما لم يقم محرز نجم أهلي جدة بأي إسهام تهديفي خلال المباراة.

وعزّز منتخب الجزائر بعد اكتساحه لمنتخب توغو في اللقاء الذي استضافه ملعب 19 مايو 1956 بمدينة عنابة، شرقي العاصمة الجزائرية، صدارته لمجموعته الخامسة في تصفيات "الكان" برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.

عوار وبن رحمة يدخلان في جدال ومحرز يتنازل

حصل منتخب الجزائر على ركلة في الدقيقة (53) من الشوط الثاني لمباراته ضد توغو بعد عرقلة مهاجمه بغداد بونجاح لاعب نادي الشمال القطري داخل منطقة العمليات من طرف حارس المنافس.

ومن المعتاد أن يكون محرز هو المسدد الأول لركلات الجزاء في منتخب "الخضر"، ولكن بن رحمة سبقه إلى ذلك، عندما أسرع لأخذ الكرة، ليتنازل له نجم الأهلي السعودي عن الضربة دون إبداء أي ردة فعل قوية.

وبعدها دار نقاش وجدال بين عوار وبن رحمة لتسديد ركلة الجزاء رصدته عدسات الكاميرات، غير أن مهاجم نادي أولمبيك ليون أصر على تنفيذها، وأسكنها في شباك الحارس التوغولي عند الدقيقة (55)، مسجلًا الهدف الثاني لمنتخب بلاده في المباراة والثاني له أيضًا.

وقبل تسجيله ركلة الجزاء، كان بن رحمة هو مسجل الهدف الأول لمنتخب "محاربي الصحراء"، حيث كانت تشير النتيجة إلى تفوق منتخب توغو بهدف دون رد، ولكن مهاجم أولمبيك ليون، سدد كرة صاروخية عالمية في الدقيقة (29)، عدل بها النتيجة لمصلحة "الخضر".

ورغم وقوع هذه الحادثة بين عوار وبن رحمة في المباراة ضد توغو، إلا أن الجميع داخل منتخب الجزائر بدوا سعداء بعد نهاية اللقاء بتحقيق الفوز بخماسية لهدف واحد، كما أن ملعب عنابة، كان شاهدًا على احتفال أعضاء منتخب "الخضر" بخوض عيسى ماندي مدافع ليل الفرنسي لمباراته رقم 100 معه منتخب بلاده.

شارك: