وصفها بالسّيئة.. عوار يردّ على شائعات ادّعائه الإصابة قبل لقاء ليبيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
-
آخر تعديل:
2024-09-25 19:06
الدولي الجزائري حسام عوار (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردّ الدولي الجزائري حسام عوار ونجم نادي الاتحاد السعودي على إشاعات ادعائه الإصابة خلال معسكر منتخب الجزائر بداية الشهر الجاري، ما اضطر المدير الفني السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، لإعفائه من المشاركة في مباراة ليبيريا، يوم 10 أيلول/ سبتمبر الماضي بداعي الإصابة.

وشارك عوار (26 عامًا) في معسكر منتخب الجزائر الأخير والخاص بافتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، لعب نجم الاتحاد السعودي أساسيًّا في المباراة الأولى أمام غينيا الاستوائية، يوم 5 أيلول/ سبتمبر، على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، وأسهم في فوز "الخضر" بهدفين من دون رد بتسجيله الهدف الثاني.

ولم يسافر نجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق مع منتخب الجزائر إلى العاصمة الليبيرية مونروفيا للعب لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب المحلي، في العاشر من نفس الشهر، والذي فاز فيه "محاربو الصحراء" بثلاثية نظيفة، بحجة الإصابة، حيث جرى إعفاؤه رفقة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز، لذات السبب من المشاركة في المواجهة.

وضجّت منصات التواصل الاجتماعي آنذاك بالإشاعات والتشكيك في مدى سلامة موقفي حسام عوار ورياض محرز، وذهب الأمر إلى حد اتهام النجمين بادعاء الإصابة وتفادي السفرية الطويلة إلى أدغال أفريقيا، واللعب على أرضية من العشب الاصطناعي تفاديًا للإصابات.

وما زاد من شكوك الجماهير الجزائرية هو أن عوار شارك بعدها في مباريات الاتحاد من دون مشكل، وشارك النجم الجزائري في مواجهة الاتحاد والوحدة يوم 15 سبتمبر لحساب الجولة الرابعة من الدوري السعودي "روشن"، وسجل هدفًا في الفوز الكبير لفريقه (7-1).

حسام عوار يردّ على إشاعات ادّعائه الإصابة مع منتخب الجزائر

ردّ نجم ليون الفرنسي السابق على شائعات ادّعائه الإصابة مع منتخب الجزائر، وتحدث في تصريحات عبر حساب موقع "أفريكا فوت يونايتد" وقال: "لا.. لا هذا الأمر ليس صحيحًا.."، وواصل الدولي الجزائري إجابته عن هذا السؤال والحرج والمفاجأة باديان عليه، قائلًا: "كانت هناك صور مع المنتخب الجزائري توضح ذلك.."، في إشارة إلى أنّه عانى فعلًا من الإصابة خلال اللقاء الأول أمام غينيا الاستوائية.

وتابع عوار التصريحات والقلق يعتليه، قائلًا: "مثل هذه الأمور تغذي الأشياء السيئة فقط"، قبل أن يوجه رسالة قوّية للجماهير الجزائرية والمشككين في ولائه والتزامه مع المنتخب الجزائري، أكد فيها: "نحن دائمًا مركزون وأنا دائمًا 100 بالمئة مع المنتخب الجزائري".

وبدا حسام عوار محرجًا من السؤال ومصدومًا بالتشكيك في ولائه للمنتخب الجزائري، حسبما بدا عليه خلال الفيديو المذكور، وهو الذي كان اختار المنتخب الجزائري بعد فترة طويلة من التفكير، تعرض خلالها لانتقادات الفرنسيين والجزائريين معًا، بخصوص مسألة أن لعبه للجزائر "تحصيل حاصل"، لعدم قدرته على تثبيت أقدامه مع منتخب فرنسا الأول.

شارك: