شاهد.. الجزائر تضرب بوتسوانا بخماسية وتعادل رقم إيطاليا

2021-06-08 09:01
رياض محرز قاد منتخب الجزائر لتحقيق فوز كبير على بوتسوانا (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري سلسلته القياسية دون خسارة ببلوغه المباراة رقم 24 على التوالي، عندما فاز، الاثنين 29 مارس/ آذار، على بوتسوانا في لقاء الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، بخماسية نظيفة، ليعادل بذلك الرقم القياسي السابق للمنتخب المصري، ويقترب من تحطيم الرقم الإفريقي الذي بحوزة كوت ديفوار بـ26 مباراة دون هزيمة على التوالي.


"محاربو الصحراء" عادلوا أيضا رقم المنتخب الإيطالي لسلسلة المباريات دون هزيمة في الوقت الراهن، وكانت إيطاليا فازت الأحد 28 مارس/ آذار على بلغاريا بهدفين نظيفين، لتصل لـ24 مباراة دون خسارة، منها 19 فوزا و5 تعادلات، وهي نفس أرقام المنتخب الجزائري تحديدا، علما أنه سجل خلال هذه المواجهات 51 هدفا وتلقى فيها 15 هدفا.

وعرف الشوط الأول من المباراة بداية متوترة بسبب اعتماد لاعبي بوتسوانا على الخشونة استنساخا لما حدث في لقاء الذهاب، وتحكم زملاء محرز في الكرة قبل أن يصنعوا أول هجمة خطيرة في  الدقيقة الـ15 عن طريق بن رحمة، الذي سدد كرة قوية ردها الحارس وتابعها فيغولي، لكن الحارس البوتسواني عاد وأخرجها للركنية. 

وفي الدقيقة الـ24  افتتح المدافع الأيمن مهدي زفان النتيجة، ولم تعرف باقي أطوار هذا الشوط أي تغيير في ظل تسرع أشبال بلماضي وتكتل أشبال المدرب الجزائري الآخر، عادل عمروش، في الدفاع، لينتهي بتفوق "محاربي الصحراء" رغم إجراء بلماضي لتسع تغييرات كاملة على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي لعبت مباراة زامبيا في لوزاكا الخميس الماضي.


في الشوط الثاني كانت سيطرة الجزائريين بالطول والعرض، وسجل فيغولي الهدف الثاني برأسية مبكرا (في الدقيقة الـ58) بعد تمريرة حاسمة من محرز نجم مانشستر سيتي الذي أضاف الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الـ63، تحصل عليها بلايلي دقيقتين فقط بعد دخوله، ليسجل بذلك هدفه رقم 19 مع "الخضر". 


وتألق البديل بلايلي مرة أخرى عندما منح تمريرة حاسمة لبونجاح الذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة الـ72، قبل أن يرفع فريد بولاية الغلة بالهدف الخامس في الدقيقة الـ88، وهو الأول له مع المنتخب، لينتهي اللقاء بفوز صريح للجزائر التي بدأت التصفيات بخماسية أمام زامبيا وختمتها بنفس الرقم أمام بوتسوانا.

بلماضي يهاجم الحكام مرة أخرى


النقطة السلبية الوحيدة في المباراة تمثلت في خروج مدافعي المنتخب الجزائري، عيسى ماندي وجمال بلعمري، اضطراريا خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني من المباراة بعد تعرضهما للإصابة، في حين برز المدير الفني، جمال بلماضي، بصراخه المتكرر وحتى باحتجاجاته ورسائله المشفرة على الحكم، أبرزها ما قاله له في المرحلة الأولى بعد تدخله ضد فيغولي: "لماذا سياسة الكيل بمكيالين؟".


نذكر أن الجزائر أنهت تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة كاملة، بفارق نقطتين فقط عن أفضل مشوار لـ"محاربي الصحراء" في تاريخ تصفيات هذه المسابقة، والذي سجله خلال سباق التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2017، عندما حصد 16 نقطة من أصل 18.

شارك: