شاهد | الجزائري جمال سجاتي يبلغ بسهولة نهائي سباق 800 متر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-09 16:46
الجزائري جمال سجاتي يحتل المركز الأول في نصف نهائي سباق 800 متر بأولمبياد باريس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل العداء الجزائري جمال سجاتي اليوم الجمعة 9 أغسطس/ آب بسهولة إلى نهائي سباق 800 متر في أولمبياد باريس 2024، ليواصل طموحه نحو الفوز بإحدى الميداليات في النهائي.

ويعد سجاتي (25 عامًا) من الأسماء المتبقية التي تعتمد عليها الجزائر للفوز بميدالية خلال الأيام المتبقية من عمر الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس، والتي تنتهي بعد غد الأحد 11 أغسطس.

وتمكنت الجزائر حتى الآن من إحراز ميدالية ذهبية واحدة في أولمبياد باريس، عن طريق الجمبازية كيليا نمور في اختصاص المتوازي مختلف الارتفاعات، كما أن الملاكمة إيمان خليف ستنافس، اليوم الجمعة، للحصول على الذهبية في نهائي وزن 66 كليوغرامًا ضد الصينية يانغ ليو.

الجزائري جمال سجاتي بسهولة إلى نهائي سباق 800 متر

وعبر سجاتي بسهولة كبيرة إلى نهائي سباق 800 متر في منافسة ألعاب القوى ضمن أولمبياد باريس 2024، بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته التصقوية ضمن نصف النهائي.

ودخل البطل الجزائري جمال سجاتي في المركز الأول خلال زمن قدره دقيقة واحدة و45 ثانية و8 أجزاء من الثانية، وسير سجاتي السباق بهدوء كبير، واستعمل سرعته العالية والكبيرة في آخر 100 متر من أجل التفوق على منافسيه، وفي مقدمتهم صاحب المركز الثاني البوتسواني تشبيسو ماساليلا الذي تأهل هو الآخر إلى النهائي بتحقيقه زمنًا قدره دقيقة واحدة و45 ثانية و33 جزءًا من الثانية.

وعكس سجاتي، فشل العداء الجزائري الآخر محمد علي قواند في العبور إلى النهائي، بعد احتلاله المركز الثامن والأخير في مجموعته التصفوية خلال نصف النهائي، وحقق قواند زمنًا قدره دقيقة واحدة و46 ثانية و53 جزءًا من الثانية، وذلك في المجموعة التي احتل صدارتها الكندي ماركو أروب، متبوعًا بالفرنسي غابرييل توال في المركز الثاني.

ويبحث سجاتي عن الفوز بأول ميدالية أولمبية في مسيرته الرياضية، علمًا وأنه تمكن من إحراز الميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة العالم 2022 التي أقيمت بيوجين في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الجزائري جمال سجاتي يملك ثالث أفضل رقم في تاريخ سباق 800 متر بعد الكيني ديفيد رودريشا والدنماركي ويسلون كيبكيتر، وحققه لدى مشاركته في ملتقى موناكو ضمن الدوري الماسي شهر يوليو/ تموز الماضي، في زمن قدره دقيقة واحدة و41 ثانية و46 جزءًا من الثانية.

شارك: