شاهد.. الباندا "ثريا وسهيل" يزينان منتزه الخور قبل المونديال

2022-10-19 22:42
الباندا العملاق في منتزه الخور بعد وصوله من الصين (Twitter/QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

وصل، اليوم الأربعاء، زوج من حيوان الباندا العملاق والنادر "ثريا وسهيل" إلى دولة قطر، قدمتهما جمهورية الصين الشعبية كهدية بمناسبة استضافة قطر  كأس العالم 2022.

وما يميز هذا الحدث أن قطر أول دولة في الشرق الأوسط يصلها الباندا من جمهورية الصين الشعبية، وتعتبر الدولة رقم 20 على مستوى العالم التي يوجد فيها هذا الحيوان، الذي ستتم رعايته من قبل فريق عالمي من الأطباء والخبراء المختصين.

والباندا الأول يدعى بالصينية "جينغ جينغ" ويعني باللغة الصينية الكريستال اللامع، وهو الباندا الذكر، وولد في 19 سبتمبر/أيلول 2018، وقد حصل على الاسم العربي سهيل الذي يعني النجم في السماء.

أما الباندا الثاني فيدعى بالصينية "سي هاي" وتعني "أربعة بحار"، وهي أنثى وولدت في 26 يوليو 2019، واسمها العربي ثريا، وتعني مجموعة ساطعة من النجوم.

وقد قامت السلطات القطرية بتسمية زوجي الباندا بـ"سهيل" تيمّناً بأحد أكثر النجوم المرئية لمعاناً في منطقة الخليج، و"ثريا" وهو الاسم العربي لأحد أشهر العناقيد النجمية وأكثرها لمعانًا، وهذان الاسمان سهيل وثريا لهما معنى كبير في الثقافة القطرية.

وبهذه المناسبة، كشف المهندس محمد علي الخوري، مدير إدارة الحدائق العامة في قطر عن دور وزارة البلدية في بناء حديقة بيت زوج الباندا وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية، والكائن بالقرب من منتزه الخور واستاد البيت، وكل من بلدية الخور والذخيرة، ويبعد حوالي 35 كيلو مترا عن مدينة الدوحة.

وأشار محمد الخوري إلى أنه ستتم إتاحة الفرصة للجمهور لزيارة بيت الباندا العملاق، تزامنا مع اقتراب انطلاق كأس العالم، وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي المقرر لزوج الباندا بعد وصوله إلى قطر.

شارك: