الإعلان عن أنشطة ترفيهية جديدة للمشجعين في مونديال قطر 2022

2022-10-19 14:44
جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن الفعاليات الكبرى المصاحبة لكأس العالم 2022 (Twitter/QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت قطر للسياحة، ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، يوم الثلاثاء، عن باقة جديدة من الأحداث والأنشطة الترفيهية والفعاليات التي ستقام خلال أيام بطولة كأس العالم قطر 2022، في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لكل من أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات، والسيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لمونديال 2022.

وشهد المؤتمر الإعلان عن عرض تقديمي لمهرجان "قطر لايف" الذي سيستضيف أكثر من 60 فنانًا عالميًا طوال فترة كأس العالم، مع إبراز أوجه التعاون المشترك الذي يجمع قطاعي السياحة والسفر.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن الخطوط الجوية القطرية، كشفت عن أكثر من 10 مشاريع تم تطويرها مع مجموعة من الشركاء، من بينهم "قطر للسياحة" واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والديار القطرية.

واستهدفت هذه المشاريع تطوير النوادي الشاطئية ومناطق المشجعين والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى استضافة "قطر لايف" ومهرجان "داي دريم" الموسيقي، وتفعيل العلامة التجارية "لوسيل بوليفارد" وسكاي هاوس للخطوط الجوية القطرية، ووينتر ووندرلاند وحفل تسمية سفينة (MSC World Europa)، والعديد من المفاجآت الأخرى التي تنتظر زوار قطر في المونديال.

كما سيكون نظام Oryx One الترفيهي على متن الطائرة مصدرًا لأكثر من 180 موقعًا مرتبطًا بكرة القدم، بما في ذلك مقابلات حصرية مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وغيره من الشخصيات البارزة في اللعبة.

وسيكون بإمكان المسافرين، خلال منافسات كأس العالم 2022، الاستمتاع ببث مباشر ومجاني لمباريات كأس العالم وغيرها من الأحداث الرياضية الكبرى، مباشرة من أجهزتهم الشخصية الخاصة.

أحمد الباكر: كأس العالم 2022 ستكون الأكثر إثارة

وقال أحمد الباكر خلال المؤتمر الصحفي: "نرى اليوم الكم الكبير من المشاريع التي يمكن تحقيقها عند توحيد الجهود والعمل المشترك بين قطاعي الطيران والسياحة معًا. نحن فخورون جدًا بالإعلان عن مجموعة واسعة من العروض الترفيهية الحيَّة ذات المستوى العالمي، للجماهير المقبلة إلى قطر للاحتفال ببطولة كأس العالم قطر 2022".

وأضاف: "الخطوط الجوية القطرية ألغت رحلاتها من 18 وجهة من جدولها لإفساح المجال في مطار حمد الدولي لشركات الطيران التي تنقل المشجعين لحضور نهائيات كأس العالم"، مشيرًا إلى أن الأولوية الآن هي استيعاب مئات الرحلات الجوية التي ستهبط في قطر من أجل النهائيات.

ناصر الخاطر: نحن جاهزون والعروض ستثير إعجاب المشجعين

من جانبه، قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم: "قطر مستعدة للترحيب بالعالم واستضافة نسخة فريدة من بطولة كأس العالم، النسخة التي تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي للمرة الأولى".

وأضاف: "يمكنني القول للمشجعين أن يتوقعوا متابعة كرة قدم دولية من الدرجة الأولى ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه، ومن المؤكد أن العروض الحية التي أعلنت عنها "قطر للسياحة" والخطوط الجوية القطرية، اليوم، ستثير إعجاب المشجعين من كل مكان، لحضور مهرجان لا ينسى لكرة القدم والمرح والترفيه".

محمد المير: سنقدم أنشطة مميزة ومونديال قطر سيكون تجربة لا تنسى

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات، فأكد خلال المؤتمر الصحفي: "نحن مستعدون لتقديم أنشطة مميزة في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي؛ لنحتفل مع جماهير المشجعين وجعل هذه البطولة تجربة لا تنسى".

وذكر أنه من المقرر أن تهبط مئات الرحلات يوميًا في قطر، حاملة المشجعين من أنحاء العالم لحضور مباريات البطولة، متوقعًا وصول نحو 500 رحلة يوميًا، بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض والطائرات الخاصة، خلال البطولة المستمرة حتى 18 ديسمبر المقبل.

كما قدم المير لمحة عن بعض الأنشطة والفعاليات التي سيحتضنها كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، الذي قال إن مرافقه ستستقبل رحلات 13 شركة خطوط طيران عالمية.

شارك: