شاهد: الأهلي والطلائع يبلغان نهائي كأس مصر

2021-06-08 09:01
طلائع الجيش تجاوز عقبة الزمالك في نصف نهائي كأس مصر (Twitter)
Source
+ الخط -

حجز الأهلي مقعده في المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر ليواجه طلائع الجيش، وذلك بعد تجاوز الأول عقبة الاتحاد السكندري بهدفين لواحد الثلاثاء، على أرضية ملعب "استاد السويس الجديد"، في المربع الذهبي للبطولة، بينما فاز الثاني على الزمالك 3-1.

وتأخر الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع الإيفواري رزاق سيسيه مهاجم الاتحاد، مع الدقيقة الـ 35 من عمر الشوط الأول، قبل أن يرد المارد الأحمرعبر هدفين متتاليين، حملا توقيع صانع اللعب محمد مجدي "أفشة" ولاعب الوسط حمدي فتحي، عند الدقيقتين الـ 72 و89 على الترتيب.

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر، للمرة الأولى في المواسم الثلاثة الأخيرة، وسيضرب موعدا مع مواجهة طلائع الجيش، الذي أقصى الزمالك، ويجرى النهائي يوم السبت القادم الموافق الخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وفي المباراة الأخرى، باغت طلائع الجيش فريق الزمالك، حامل اللقب، وأقصاه من الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، عقب تحقيقه الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء، وامتدت للوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء الذي احتضنه ملعب "استاد السويس الجديد" بمدرجات خاوية من الجماهير، على وقع نتيجة التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، قبل أن ينجح لاعبو الفريق العسكري في إضافة هدفين آخرين، بواقع هدف واحد في كل شوط إضافي.


وقص أحمد سمير لاعب وسط الجيش شريط أهداف المباراة، عند الدقيقة الـ 36 من ضربة حرة، غالطت محمود عبد الرحيم "جنش"، حارس مرمى الزمالك، قبل أن يعادل محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأبيض، النتيجة، بفضل هدف من مخالفة قريبة أودعها الشباك ببراعة كبيرة.


وعاد سمير، وهو لاعب سابق في الزمالك، ليسجل هدفه الشخصي الثاني، مع الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الإضافي الأول، عبر ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، قبل أن يكمل المهاجم البديل عمرو مرعي ثلاثية الطلائع، مستفيدا من ارتباك واضح بالخط الخلفي لأبناء ميت عقبة.

وأمّن طلائع الجيش تأهله للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، وستكون كتيبة المدرب طارق العشري على موعد مع مواجهة  الأهلي في اللقاء الختامي للمسابقة والمزمع إقامته يوم السبت القادم.

شارك: