"سيد التكتيك" جيسوس يقود الهلال للسيطرة على الكرة السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 01:33
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اX/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس ناديه الهلال للفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين خلال الموسم الجاري 2023-2024 بعد تغلبه في النهائي على الجار والغريم التقليدي النصر بملعب "الجوهرة المشعة".

وحسم الهلال، اليوم الجمعة 31 مايو/ أيار، نهائي أغلى الكؤوس بفضل ركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويعتبر هذا اللقب المحلي الثالث الذي يحصده "الزعيم" تحت قيادة جيسوس هذا الموسم بعد لقبي دوري روشن السعودي وكأس السوبر السعودي.

جيسوس يقود الهلال للسيطرة على كرة القدم السعودية

ووصل المدرب جيسوس للإشراف على نادي الهلال شهر يوليو/ تموز 2023، ووقع معه لموسم واحد فقط، وذلك في ثاني تجاربه المهنية مع "الزعيم" بعد الأولى موسم 2018-2019.

وقاد المدرب البرتغالي الفريق العاصمي للتتويج بلقب الدوري السعودي "الذهبي" خلال الموسم الحالي دون التعرض لأي خسارة، وذلك للمرة الثانية بعد الأولى موسم 2010-2011 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني حينها غابرييل كالديرون.

وحقق الهلال لقب الدوري بعد إحرازه 31 فوزًا و3 تعادلات في 34 جولة، لينال على إثر ذلك المدرب جيسوس جائزة أفضل مدرب في المسابقة موسم 2023-2024.

وقبل نيله لقب دوري روشن، قاد المدرب البرتغالي "الزعيم" للتتويج بلقب كأس السوبر عقب التغلب في النهائي على الاتحاد، وقبله على النصر في الدور نصف النهائي.

واختتم "سيد التكتيك" -مثلما يلقب- مسيرته مع الهلال هذا الموسم بالفوز بلقب أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الجار النصر.

وقاد المدرب البرتغالي الخبير الهلال لتحقيق رقم قياسي عالمي دخل به موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتحقيق الفريق العاصمي لـ 34 انتصارًا متتاليًا ضمن جميع البطولات كأول فريق في العالم يحقق هذا الإنجاز.

وتبقى النقطة السلبية الوحيدة لجيسوس مع الهلال هذا الموسم، هي فشل الفريق في نيل لقب دوري أبطال آسيا إثر إقصائه من الدور نصف النهائي على يد نادي العين الإماراتي الذي توج باللقب بعدها أمام يوكوهاما مارينوس الياباني.

جدير بالذكر أن الهلال كافأ مدربه جيسوس على النتائج المميزة التي حققها خلال الموسم الجاري بتجديد عقده لعام واحد، لتستمر بذلك رحلته ومسيرته مع "زعيم" الفرق السعودية إلى غاية صيف 2025.

شارك: