شاهد | مقصية رونالدو تهز القلوب في ديربي الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 00:28
من مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ناديه النصر ضد الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (X/KingCupSA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت مقصية رونالدو نجم نادي النصر السعودي في هز قلوب كل من كان حاضرًا في ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، وكذلك المشاهدين خلف شاشة التلفاز، والذين تابعوا الديربي بين الهلال وجاره "العالمي" في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاءت مقصية رونالدو، في النهائي الـ 37 الذي يخوضه النجم البرتغالي خلال مسيرته الكروية، 34 منها برفقة مختلف الأندية التي لعب معها، و3 نهائيات بقميص منتخب بلاده البرتغال.

وخسر رونالدو والنصر اللقب أمام الهلال بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل (1-1).

مقصية رونالدو تصنع الحدث في نهائي الهلال والنصر

وكان الهلال هو السبّاق لافتتاح باب التسجيل في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بهدف سجله نجمه الصربي ألسكندر ميتروفيتش في الدقيقة (7).

وبعد تقدم "الزعيم" في النتيجة، حاول النصر التعديل، وكاد ينجح في ذلك عبر مقصية رونالدو التي قام بها مع بداية الشوط الثاني لنهائي أغلى الكؤوس.

وقام صاروخ ماديرا بهذه اللقطة الفنية في الدقيقة (47) من المباراة بعد تلقيه لتوزيعه من مواطنه البرتغالي أوتافيو، ولكن لسوء حظه فالكرة لم تدخل الشباك، وارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الهلال المغربي ياسين بونو.

وبعد ضياع مقصية رونالدو، تمكن النصر من تعديل الكفة عن طريق لاعبه أيمن يحيى سالم الذي سجل عبر كرة رأسية في شباك الجار والغريم التقليدي الهلال عند الدقيقة (88).

وشهد الديربي بين الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الكثير من الإثارة، حيث امتدت المباراة إلى غاية ركلات الترجيح، مع طرد لاعبَين من جانب "الزعيم"، هما المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي وزميله علي البليهي، بينما طرد من جانب "فارس نجد" أيضًا حارسه الكولومبي ديفيد أوسبينا.

وابتسم الحظ في ركلات الترجيح التي شهدها نهائي كأس خادم الحرمين لمصلحة نادي الهلال الذي فاز بها بنتيجة (5-4)، وتوج باللقب على حساب جاره النصر.

للإشارة فإن مقصية رونالدو كان بإمكانها أن ترفع عدد أهداف النجم البرتغالي إلى 23 هدفًا في المباريات النهائية الـ 37 التي خاضها طيلة مسيرته مع الفرق والمنتخب البرتغالي، ولكن لسوء حظه فإن ارتطام الكرة بالقائم، جعل عدد أهدافه في النهائيات يتوقف عند 22 هدفًا.

شارك: