الهلال يرغب في معادلة الكفة أمام المريخ في سابع ديربي خارجي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
أرشيفية - من مباراة سابقة بين الهلال والمريخ (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الشارع السوداني صوب ملعب "شيخو بيديا" بنواكشوط يوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول، حيث ستقام مباراة تاريخية بالدوري الموريتاني تجمع الغريمين السودانيين الهلال والمريخ لحساب الجولة الرابعة، في ظهور غير مسبوق للفريقين بالنسخة الحالية.

وتحمل مواجهة الزعيم الأحمر والموج الأزرق الكثير من التحديات، بعد أن عاش الشارع السوداني على وقع انتصارات باهرة للمنتخب السوداني في تصفيات "الكان" وضعت صقور الجديان على مشارف التأهل إلى النهائيات المقررة بالمغرب 2025.

وبدأت مواجهات الديربي السوداني خارج معقلهما بالعاصمة الخرطوم أواخر سبعينيات القرن الماضي، ونستعرض في التقرير التالي 6 مواجهات سابقة جمعتهما.

الهلال يرغب في معادلة الكفة

حقق المريخ الفوز على غريمه الموج الأزرق في أول ديربي يقام خارج العاصمة السودانية ودخل قائد الزعيم الأحمر الراحل سامي عزالدين التاريخ بإحرازه هدف الفوز لفريقه في افتتاح جامعة جوبا عاصمة جنوب السودان في العام 1977، وانتظر النادي الأزرق حتى عام 1996 ليحقق الفوز على غريمه بهدفي الراحل والي الدين عبد الله وزاهر مركز في بطولة الصداقة الدولية في مدينة أبها السعودية.

وعاد فريق الموج الأزرق لتكرار فوزه على المريخ بهدفين مقابل هدف، في ثالث ديربي جمع الغريمين بأمارة أبوظبي في احتفالاتها بمئوية الشيخ زايد في عام 2017، وعاد المريخ ليحقق فوزًا تاريخيًا على فريق أم درمان في أول مباراة رسمية جمعتهما خارج البلاد بالعاصمة المصرية القاهرة، في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

المريخ يواصل تفوقه 

واصل المريخ تفوقه على غريمه الهلال في المباريات خارج معقلهما بالعاصمة السودانية وحقق الفوز بهدف محمد التكت في العام 2022 في مباراة أقيمت بمدينة الجنينة غربي البلاد دعمًا للسلام، وكان التعادل (0-0) قد حسم مباراة الديربي التي أقيمت بمدينة الأبيض في منافسة الدوري الممتاز نسخة 2022-23.

وبالمجمل يتفوق المريخ في مباريات الديربي خارج العاصمة السودانية، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وحقق الهلال الفوز في مباراتين، وسيطر التعادل على مباراة واحدة، ويأمل الزعيم الأحمر مواصلة تفوقه فيما يرغب الموج الأزرق بمعادلة الكفة.

وتسببت الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي بتوقف المنافسات المحلية، ليتجه اتحاد الكرة السوداني لمنح المريخ والهلال الضوء الأخضر لمشاركتهما التاريخية بالدوري الموريتاني في نسخته الحالية بموافقة من فيفا.

شارك: