سلطان الغنام يرد على مانشيني بعد استبعاده من منتخب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 20:03
سلطان الغنام لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج سلطان الغنام عن صمته، بعد استبعاده من قائمة منتخب السعودية المشارك في نهائيات كأس آسيا قطر 2023، بقرار من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، مؤكدًا احترامه لهذا القرار.

وقرر مانشيني استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب السعودي بالدوحة، وهم حارس مرمى النصر نواف العقيدي وزميله في الفريق سلطان الغنام إضافة إلى سلمان الفرج لاعب الهلال، وذلك قبل أيام قليلة عن أول مواجهة للأخضر في البطولة القارية.

وفسّر مانشيني استبعاده لهؤلاء اللاعبين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، عشية مواجهة عُمان في الجولة الأولى من كأس آسيا، وقال عن استبعاد الغنام: "سألت سلطان الغنام هل تريد القدوم؟ قال لي إنه لم يكن سعيدًا سابقًا، وإنه في حال انضم يجب أن يلعب أساسيًّا. لا يوجد لاعب يقرر عندي متى يلعب ومتى لا يلعب، أنا من يقرر ذلك".

سلطان الغنام يرد على تصريحات مانشيني

ردّ لاعب النصر على تصريحات مدرب السعودية، من خلال رسالة نشرها عبر منصة "X" (تويتر سابقًا)، قبل أن يحذفها بعد فترة من انتشارها في وسائل التواصل الاجتماعي، وجاء فيها: "تمثيل الوطن عبر المنتخب شرف كبير لا يضاهيه أي شرف، رغبتي في تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا كانت ولا زالت شديدة جدًّا لأقدم كل ما لدي لخدمة الأخضر".

وفي الوقت الذي قاله فيه مانشيني خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي إنه اجتمع بالغنام في مناسبتين، ردّ اللاعب بقوله: "اجتمع معي المدير الفني السيد مانشيني مرة واحدة سابقًا بطلبه، وليس مرتين". ثم أضاف:" أحترم قرار المدرب الفني ورؤيته بمن يخدم خططه. كما كنت أحترم جميع المدربين السابقين الذين كنت تحت قيادتهم في النادي والمنتخب".

تغريدة سلطان العنام

ثم أضاف: "وعبرت له (مانشيني) عن رغبتي الشديدة بالمشاركة واللعب، وجاهزيتي لخدمة الفريق بالملعب بكل ما أملك. وعدم ارتياحي أن أكون لاعبًا لا يشارك نهائيًّا، وهو أمر طبيعي لكل لاعب يحلم بتمثيل منتخبه. ولم أذكر له أبدًا أن المشاركة بشرط أن أكون أساسيًّا فقط".

وفي نهاية رسالته، قال سلطان الغنام: "دعواتي بالتوفيق للمنتخب وجميع زملائي، وأن يعودوا بالكأس للرياض، لنفرح جميعًا بإنجاز يترجم الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الوطن، برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين".

وأثار قرار استبعاد مانشيني لمجموعة من اللاعبين زوبعة وسط الجماهير السعودية خلال الساعات الماضية، قبل أن تظهر مستجدات أخرى بشأن الأسباب التي دفعته لاتخاذ تلك القرارات.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد مانشيني بأن اللاعبين الذين تم استبعادهم من المشاركة في كأس آسيا لن يعودوا مجددًا إلى صفوف المنتخب، ما دام مدربًا للأخضر، وهذا ما قد يضع نقطة نهاية للغنام وزملائه مع الأخضر، في حال ما استمر الإيطالي لفترة طويلة.

شارك: