سلطان الغنام خارج قائمة السعودية.. هل أخطأ مانشيني؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 22:09
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية يستبعد سلطان الغنام X: The National)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار استبعاد الظهير الأيمن للنصر سلطان الغنام (29 عامًا) من قائمة المنتخب السعودي المشارك في كأس آسيا 2023، استغراب جماهير كرة القدم بالمملكة، التي بدأت تشكك في اختيارات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

مانشيني استبعد أسماءً لامعة من قائمة منتخب (الأخضر) بكأس آسيا 2023، أبرزها سلطان الغنام وقائد الهلال سلمان الفرج.

وذكرت تقارير إعلامية سعودية أن مانشيني استبعد سلطان الغنام بسبب اختلاف في وجهات النظر الفنيّة، حيث اعترض اللاعب على المشاركة في الرسم التكتيكي (3-5-2)، فيما يصر المدرب على استخدامها أحيانًا في كأس آسيا.

مانشيني كان يهدف لإشراك سلطان الغنام كقلب دفاع ثالث في الرسم التكتيكي (3-5-2)، في حين أن نجم النصر لديه نزعة هجومية، ويمتاز بالتقدّم والانطلاقات المتقدمة، وهو ما أثار الخلاف بين المدرب واللاعب.

أرقام سطان الغنام مع النصر

يقدّم سلطان الغنام موسمًا مميزًا مع (العالمي)، حيث خاض 22 مباراة في كل البطولات، باعتباره قطعة أساسية في التشيكلة، وتمكن من تقديم 7 تمريرات حاسمة إضافة إلى تسجيله هدفين.
يمتلك سلطان الغنام -مواليد العاصمة الرياض- 30 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، وتبلغ قيمته التسويقية الحالية مليوني يورو، وفق موقع ترانسفير ماركت، وشارك مع (الأخضر) في نهائيات كأس العالم 2018 وخاض 3 مباريات.

ويحتل سلطان الغنام المركز الرابع في لائحة أغلى اللاعبين السعوديين وفق آخر التحديثات، حيث يأتي قبله فقط كل من فراس البريكان من فريق أهلي جدة بقيمة 4 ملايين يورو، ثم سعود عبد الحميد ظهير أيمن فريق الهلال بقيمة 2.8 مليون يورو، ثم عبد الرحمن غريب جناح فريق النصر بقيمة وصلت إلى 2.3 مليون يورو.

مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

ووقع المنتخب السعودي -البطل في 3 مناسبات- في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 في قطر بالمجموعة السادسة والأخيرة، مع منتخبات تايلند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

ويفتتح المنتخب السعودي مبارياته في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 بقطر يوم 16 يناير/ كانون الثاني الحالي، بملاقاة عمان في ملعب (خليفة الدولي).

وبعد أن يواجه عمان، سيلعب المنتخب السعودي أمام منتخب قيرغيزستان يوم 21 من شهر يناير، ثم يختتم مبارياته في الدور الأول من كأس آسيا 2023 بمواجهة المنتخب التايلندي يوم 25 من الشهر ذاته.

شارك: