سجن ومحاكمة عسكرية.. وليد دعبس يكشف كواليس أزمة أحمد رفعت

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 00:56
اللاعب الراحل أحمد رفعت مع وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت (Facebook/ModernSport)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت ليكشف كافة كواليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت والتي تفجرت على الساحة الكروية المصرية عقب اللقاء التليفزيوني لوكيله نادر شوقي، أمس الجمعة.

كان نادر شوقي قد أكد أن أحمد رفعت عاش حالة نفسية سيئة بسبب عدم حصوله على تصريح قانوني للسفر للإمارات للاحتراف في نادي الوحدة كونه مطلوبًا للتجنيد واتهم إدارة النادي بعدم مساعدته ما أفشل مسيرته.

وقال وليد دعبس لقناة الحدث اليوم: "مودرن سبورت وقف إلى جانب أحمد رفعت بدون أي منفعة طوال أزمته بدون مزايدة على أي شخص بمن فيهم وكيله نادر شوقي".

كان نادر شوقي قد سخر من خطاب منشور لوزارة الشباب والرياضة بتصريح 3 أشهر لأحمد رفعت لقضاء معايشة مع نادي الوحدة، وقال: "كيف للاعب دولي بهذا السن أن يخضع لمعايشة، هذا الشيء يحدث للاعبين الصغار".

وهنا جاء رد وليد دعبس الذي قال: "النادي طلب من وزارة الرياضة استفسارًا عن موقف اللاعب خلال سفره، وحصلنا على تصريح لمدة 3 أشهر للمعايشة، وكلمة معايشة ليس معناها اختاره هناك، لكنها كلمة اعتيادية يتم تداولها بشكل طبيعي في جميع التصاريح".

وأكد: "دور النادي انتهى بعد الحصول على التصريح. الأمر الذي جعل الموقف يتعقد هو أن أمانة القوات المسلحة رفضت قرار وزارة الرياضة بتمديد فترة سفر أحمد رفعت وهو في ذلك الوقت كان حاضرًا في الإمارات ولذلك حدثت الأزمة".

وواصل: "بعد عودة رفعت في شهر يناير استمر مع الفريق بشكل طبيعي حتى شهر سبتمبر، وعندما كان الفريق يستعد للسفر لخوض مباراة في كأس الكونفيدرالية، فوجئنا بأن رفعت ممنوع من السفر بسبب أزمة التجنيد".

وأردف: "جلست مع أحمد رفعت وأخبرني بالقصة الكاملة، وسألته عن عدم تسليم نفسه للقوات المسلحة بعد عودته. لكنه أخبرني أنه كان متخوفًا من ذلك". وزاد: "اتفقنا أن يسلم اللاعب نفسه للوحدة العسكرية الخاصة به، وهنا الأمر الطبيعي أن يتم سجنه، لكن ذلك لم يحدث، وتم وضعه في مركز جهاز الرياضة العسكري بموقف نبيل من هيئة التجنيد وهذا دائمًا ما يحدث مع الرياضيين ولاعبي كرة القدم".

واستمر وليد دعبس بقوله: "عاش أحمد رفعت في غرفة في جهاز الرياضة، وكان يتدرب بمفرده، وهنا تعجب نادي طلائع الجيش كونه لاعبًا كبيرًا ودوليًا، وقرروا جعله يتدرب بشكل طبيعي مع الفريق حتى يحافظ على لياقته وحتى لا يشعر أنه يقضي فترة سجن".

وليد دعبس يؤكد صدور حكم بالسجن على أحمد رفعت

وتابع: "تم التحقيق مع أحمد رفعت وذهب للمحكمة العسكرية، وقام نادي مودرن سبورت بانتداب محامين له، وسئل عن تغيبه عن أداء الخدمة العسكرية، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام".

وأضاف: "كل هذه الأمور لم يعرف عنها أي أحد، وحاولنا حل الأزمة، وفي الأخير نجحنا بالتعاون مع الوزير والجهات المعنية بتخفيف الحكم لشهرين فقط بدلاً من سنة، قضاهما اللاعب في مركز جهاز الرياضة العسكري".

واختتم وليد دعبس تصريحاته بالقول إن أحمد رفعت عومل بشكل لائق، ولم يقض يومًا واحدًا في السجن، وانتهت القصة، وكان يستعد للسفر للاحتراف. مختتمًا: "هذه هي الحقيقة وكل الإجراءات التي اتخذها نادي مودرن سبورت صحيحة تمامًا".

شارك: