وفاة اللاعب أحمد رفعت.. سجال وتبادل اتهامات على الهواء

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 10:18
الراحل أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت المصري (X / Modern Sport)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصلت أصداء وفاة اللاعب أحمد رفعت بتوجيه شقيقه اتهامًا إلى النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة بالتسبب في الحالة النفسية التي دخل فيها شقيقه وتسببت في تعرضه لوعكة صحية وضغوط قبل وفاته.

وخرج أحمد في لقاء تليفزيوني الشهر الماضي وألمح إلى أن حالته الصحية تدهورت بسبب سوء حالته النفسية وأكد أن هناك شخصًا تسبب فيما حدث له مؤكدًا أن ما حدث يعرفه وكيله نادر شوقي.

تفاصيل جديدة في وفاة اللاعب أحمد رفعت

وتحدث محمد عن وفاة اللاعب أحمد رفعت وذلك بقوله في تصريحات لقناة إم بي سي مصر 2: "اسألوا أحمد دياب إيه اللي حصل لأحمد بسببك. الأذى الذي تعرض له أحمد يعرفه نادر شوقي".

من جانبه قال نادر شوقي: "المشكلة جاءت بسبب خروج أحمد للاحتراف معارًا إلى الوحدة الإماراتي، لكنه شعر أنه خرج بشكل غير قانوني، وكان يجب على ناديه إنهاء إجراءات استخراج تصاريح سفره".

وواصل: "رفعت فوجئ في الإمارات بأن سفره غير قانوني، وهو ما جعله يفسخ عقده مع الوحدة واستمر في الإمارات لمدة شهر، وهو ما تسبب في دخوله في حالة نفسية سيئة. اللاعب شعر أنه مطلوب ويجب عودته إلى مصر في أسرع وقت".

وتابع: "رئيس فيوتشر في ذلك الوقت أحمد دياب هو الذي سمح لأحمد بالسفر إلى الإمارات، وكان اللاعب يرفض السفر إلى الإمارات خوفًا من الأزمة".

واستطرد: "رفعت كان يخشى العودة إلى مصر بسبب عدم قانونية سفره خشية القبض عليه. وهنا طالبت إدارة فيوتشر بضرورة حل الأزمة؛ لكنهم لم يتحركوا وتركوا اللاعب دون حل لأزمته".

ورد أحمد دياب قائلاً: "ليس صحيحًا أن أحمد سافر بشكل شرعي وبقرار وزاري"، وواصل: "أحمد صدر له قراران وزاريان وتصريح بالسفر إلى ليبيريا مع فيوتشر، ثم إلى الإمارات للتعاقد مع نادي الوحدة".

أضاف: "مسؤولية النادي تنتهي عند الحصول على التصريح الوزاري، والاعتمادات الأخرى ليست في يد النادي. لكن القرار الذي خرج يحمي أحمد قانونًا".

اللقاء شهد مداخلة من جانب محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة وقال: "نعم تحصل اللاعب على قرار وزاري، حتى يحصل على إذن من القوات المسلحة، لكن القرار الوزاري لا يحميه من التهرب من التجنيد".

وواصل متحدث الوزارة: "القرار الوزاري يحتاج إذنًا من التجنيد من أجل السفر وهو شرط أساسي للسفر. المدير الإداري للفريق الذي ينتمي إليه أحمد كان يجب عليه أن يتابعه قانونيًا طوال مدة خروجه من البلاد".

شارك: