رئيس مصر يحول ملف أحمد رفعت للنيابة العامة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
نجم الكرة المصرية الراحل أحمد رفعت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الرئيس المصري بإحالة ملف اللاعب الدولي أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر، إلى النيابة العامة للتحقيق فيه، وللكشف عن ملابسات القضية برمتها.

وأمر الرئيس بإحالة قضية وفاة رفعت إلى النيابة العامة لكي يتم الكشف عن أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة، كما وجّه بالتنسيق بين كافة جهات الدولة الخاصة بسفر الرياضيين في أثناء فترة التجنيد، وبما يضمن تسهيل الإجراءات.

النائب العام يشكّل لجنة للتحقيق في قضية أحمد رفعت

وتهدف هذه الإجراءات لتحقيق المساواة فيما يتعلق بسفر الرياضيين في أثناء فترة التجنيد، في حين وجه النائب العام بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومحاسبة من تثبت مخالفته للقانون.

وتوفي أحمد رفعت لاعب منتخب مصر الوطني لكرة القدم، يوم السبت 7 يوليو 2024 عن عمر يناهز 30 عامًا، إثر تدهور حاد لحالته الصحية في أعقاب إصابته بأزمة قلبية قبلها بحوالي 4 أشهر، يوم 11 مارس الماضي في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري.

واتخذ وزير الشباب والرياضة المصري، في وقت سابق، قرارًا رسميًا بشأن كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، وكلّف اللجنة القانونية العليا في وزارة الشباب والرياضة، بالتحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل.

كما أصدر الوزير قرارًا بتشكيل لجنة من المختصين في وزارة الشباب والرياضة للقيام بكافة أعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات في نادى مودرن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية في هذا الأمر.

وفي سياق منفصل، ارتدى لاعبو نادي إنبي قمصانًا تحمل صورة الراحل رفعت لاعب مودرن سبورت، عليها عبارة "لن ننساك" قبل مواجهة نادي الزمالك، في المباراة التي تجمعهما حاليًا على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

شارك: