سبب استبعاد الشحات وموقف الشناوي من اللعب في "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 17:26
الدولي المصري حسين الشحات نجم النادي الأهلي (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن سبب استبعاد حسين الشحات من قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، وحدد موعد جاهزية الحارس محمد الشناوي، وموقفه من خوض المباريات في البطولة القارية، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

واستدعى فيتوريا 4 حراس لقائمته لخوض "الكان"، ما أثار التكهنات بشأن إمكانية عدم جاهزية محمد الشناوي للعب أساسيًّا في البطولة، ليأتي الرد سريعًا من المدرب البرتغالي، بتحديد موعد وصول حارس الأهلي إلى الجاهزية الكاملة.

ويخوض منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية من المجموعة الثانية مع منتخبات: غانا، موزمبيق والرأس الأخضر.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أقدر عبد الله السعيد جدًّا كلاعب كرة قدم، وحينما أعلنت القائمة المبدئية، كنت أريد البحث عن لاعب يشبه أسلوبه، وفي النهاية أنا سعيد جدًّا بعناصر القائمة النهائية".

وأوضح فيتوريا سبب استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي، وذلك بقوله: "حسين الشحات ما زال تحت الفحص الطبي، وسيخضع لاختبار لمعرفة تفاصيل إصابته، وليس لدينا وقت، ولابد من إصدار القائمة النهائية".

وتحدث المدرب البرتغالي عن ضم أحمد الشناوي حارس بيراميدز، قائلًا: "أحمد الشناوي، حارس يمتلك مقدرة وكفاءة عالية، وهو اختياري ومن الأشخاص الذين أقدرهم جدًّا في منتخب مصر، واخترت 4 حراس لثقتي في الرباعي، حال مشاركة أي واحد منهم في المباريات".

وعن ضم أحمد سامي مدافع بيراميدز قال: "يعمل مثل الساعة السويسرية، ويؤدي كل الأدوار بالشكل الأمثل"، واختتم تصريحاته بالحديث عن جاهزية محمد الشناوي حارس الأهلي، قائلًا: "محمد الشناوي سيكون جاهزًا بداية الأسبوع الخاص بمعسكر المنتخب المصري، وبالتالي سيكون جاهزًا بشكل طبيعي لكأس أمم أفريقيا".

شارك: