سباليتي يتوج بجائزة مدرب العام في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 19:47
الإيطالي لوتشانو سباليتي مدرب العام في إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي "سيريا آ"، اليوم الخميس 1 يونيو/حزيران، حصول المدرب الإيطالي، لوتشانو سباليتي، المدير الفني لنادي نابولي، على جائزة مدرب العام في إيطاليا لموسم 2022-23. 

وقاد سباليتي فريقه نابولي نحو تقديم موسم استثنائي تُوِّج خلاله بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب دام 33 عامًا، كما تأهل الفريق للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري الأبطال، قبل أن يودع على يد مواطنه ميلان.

وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي أن جائزة مدرب الموسم سيتم تسليمها إلى المدرب سباليتي، قبل مباراة الفريق المُقبلة أمام سامبدوريا، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من السيريا آ.

وسيشرف سباليتي على المباراة الأخيرة هذا الموسم لنابولي وله أيضًا، حيث سيرحل عن تدريب الفريق، عندما يستضيف حامل اللقب سامبدوريا (المتذيل) في المرحلة الأخيرة على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا". 

وفاز نابولي بالسكوديتو الثالث في تاريخه، والأول بعد حقبة رائعة مع الأرجنتيني الأسطوري دييغو مارادونا حصد خلالها اللقب مرتين عامي 1987 و1990.

الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام في إيطاليا، تُشير إلى أن الإسباني لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا وبرشلونة سابقًا، سيكون خليفة سباليتي المنتظر في تدريب نابولي للموسم المقبل.

شارك: