ساوثغيت وهاري كين يعدان بجلب لقب اليورو إلى إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 00:44
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت برفقة قائد الفريق هاري كين (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وعد غاريث ساوثغيت وهاري كين بتقديم كل شيء في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا، المقرر يوم غد الأحد، على ملعب برلين الأولمبي، من أجل السفر إلى إنجلترا باللقب القاري الأول في تاريخها.

وبدا مدرب المنتخب الإنجليزي في قمة التفاؤل خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، وقال: "أنا لست مؤمنًا بالقصص الخيالية؛ لكنني مؤمن بالأحلام، نريد رفع هذه الكأس لكسب احترام عالم كرة القدم، سأقول للاعبين ألا يخافوا من الخسارة، لأنه سيكون لدينا المزيد من الفرص للفوز".

وواصل ساوثغيت حديثه بالقول: "يجب أن أقول إن العمل مع هذه المجموعة من اللاعبين كان امتيازًا لي، بيئة عمل رائعة والآن لدينا فرصة فريدة لتحقيق ما نطمح إليه". وتابع: "اللاعبون لا يحتاجون إلى تحفيز في مثل هذه المباريات".

وأكد مدرب ساوثهامبتون السابق أن هدفه الأهم خلال الفترة الحالية هو التتويج بلقب كأس أوروبا في ألمانيا، قبل أن يضيف: "المشاعر تجاه نهائي برلين هي أفضل مقارنة بنهائي يورو 2020".

وتابع ساوثغيت: "كان لدينا العديد من المشاكل في بداية البطولة خاصة مع الإصابات للمدافعين وكان علينا تغيير طريقة اللعب وأنا سعيد بالمستوى التصاعدي للفريق وما أظهرناه في المباريات الإقصائية".

ساوثغيت يتحدث عن نقاط قوة إسبانيا

وفي إجابته عن سؤال متعلق بنقاط قوة المنتخب الإسباني، أجاب قائلًا: "لديهم أسلوب لعب واضح جدًا، يمتلكون فريقًا متجانسًا يضغط بشكل جيد ويحتفظون بالكرة بشكل ممتاز، لذا يجب علينا أن نكون حذرين أمامهم".

وأضاف ساوثغيت وصيف يورو 2024 بقوله: "ليست لديَّ أي خوف ممّا قد يحدث غدًا لأنني مررت بكل شيء، أريد أن يشعر اللاعبون بالشجاعة، إذا لم نكن خائفين من فريق منظم جيدًا، ولكننا أيضًا احتفظنا بالكرة بشكل جيد جدًا في المباريات الأخيرة".

هاري كين: سأضحي من أجل التتويج

من ناحيته، تحدث هاري كين في المؤتمر، وأجاب عن سؤال عن سرّ عدم تتويجه بأي لقب خلال مسيرته، بقوله: "ليس سرًّا أنني لم أفز بأي لقب جماعي، ومع مرور كل عام أزداد دافعًا لتغيير ذلك، بالتأكيد سأضحي بكل ما حققته في مسيرتي لأحظى بليلة مميزة وأتوج بأول ألقابي".

وتابعه حول خسارة نهائي النسخة الماضية: "دائمًا عندما تخسر نهائيًا، يكون من الصعب محوه من الذاكرة، أنا شخص يحاول التعلم من خيبات الأمل واللحظات الصعبة، بالطبع كان ذلك الوقت صعبًا، لكنه كان منذ ثلاث سنوات وحدث الكثير من الأمور منذ ذلك الحين".

وفي الأخير، تحدث كين عن نجم المنتخب الإسباني الصاعد، لامين يامال الذي أتم عامه الـ17 اليوم، بقوله: "تهانينا له بذكرى ميلاده اليوم، إنه لاعب رائع ومن المدهش أن يكون في هذا المستوى في هذه السن، هو يلعب بحرية وشجاعة وسوف يكون تهديدًا كبيرًا علينا".

تجدر الإشارة إلى أن نهائي يورو 2024 بين المنتخبين الإسباني والإنجليزي يقام غدًا الأحد 14 يوليو/ تموز على ملعب برلين الأولمبي، وتطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، من الحكم الفرنسي فرانسوا لوتكسير.

شارك: