سانشيز: مواجهة الإكوادور هي "المفتاح" ولدينا لاعبون موهوبون

2022-11-02 07:52
الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، على أهمية المواجهة الأولى في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتي سيخوضها العنابي أمام منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري، واصفًا إياها بـ"المفتاح"؛ لأن الفريق إذا بدأ جيدًا؛ تسهل عليه الأمور.

وقال سانشيز في تصريحات لصحيفة "ماركا" ، الثلاثاء، "المواجهة الأولى في كأس العالم أمام الإكوادور هي "المفتاح"، معتبرًا أنها "إذا بدأت بشكل جيد، فإن الديناميكية تكون جيدة، وإذا بدأت بشكل سيئ؛ فإن كل شيء سيكون أكثر صعوبة".

و أضاف: "المباراة الأولى مهمة للغاية، ليس فقط بسبب النتيجة ولكن أيضا بسبب المشاعر التي نمتلكها، لأنه يمكننا القول حينها لقد تنافسنا وسنرى الآن ماذا سنفعل أمام السنغال، سنفعل الشيء نفسه أو أفضل".

وأكد سانشيز، أنه يملك لاعبين موهوبين في جميع خطوط اللعب، لكنه شدّد "على أهمية اللعب ضمن كتلة متراصة واللعب بتوازن والتكيف مع واقع اللعب؛ بغية منافسة المنتخبات الأخرى وتحقيق نتائج جيدة في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي هولندا والسنغال".

وشدد سانشيز على أهمية التوازن في جميع خطوط الفريق، لافتًا "إلى أنه رغم وجود الكثير من الاختلاف الجسدي مع باقي المنتخبات، لكن المنتخب يملك لاعبين موهوبين، وسيحاولون أن يلعبوا ككتلة متراصة، ويمكن أن يشكلوا الخطورة في الهجمة المرتدة".

وأوضح قائد ربّان سفينة العنابي قائلًا: "عندما نحصل على الكرة نحاول إدارة أنفسنا، على الرغم من أننا نعلم أنه من الصعب جدًا اتخاذ زمام المبادرة ضد منتخبات هذه البطولة.. لكن سيتعين علينا التكيف؛ لأن هذا هو الواقع، ومحاولة لعب دور البطل ستشكل انتحارًا، إذا ما أردنا أن نكون بين المنافسين، ونحاول أن نكون مدمجين دفاعيًّا ونستغل كل فرصنا بالمرتدات".

"أسباير" مشروع ناجح للغاية.. وأرشّح البرازيل والأرجنتين وإسبانيا 

وتحدث سانشيز أيضًا، عن عمله في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير"، واصفًا مشروع الأكاديمية بـ"الناجح للغاية والطويل المدى وجزء من أعظم أجزاء النجاح الذي حققه المنتخب القطري".

وتابع المدرب الإسباني صاحب الـ46 عامًا، الذي قاد قطر إلى لقبها الأول في كأس آسيا عام 2019 وقبلها قاد منتخب قطر للشباب لإحراز كأس آسيا 2014 يقول:" لولا هذا المشروع؛ لم نكن لنقدر على تقديم هذه النوعية من التدريب للاعبين منذ الصغر".

وفي ختام تصريحاته، أدلى مدرب منتخب قطر بتوقعاته بخصوص ترشيحات المنتخبات التي تنافس على لقب كأس العالم، معتبرًا أن البرازيل هي المرشح الدائم، إلى جانب منتخب الأرجنتين الذي يعيش في فترة رائعة، وكذلك إسبانيا.

شارك: