سانتوس يتحدث عن هدف رونالدو المثير للجدل ضد أوروغواي

2022-12-01 18:43
كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال عن حقيقة طلبه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" احتساب الهدف الذي سجله برونو فيرنانديز لصالح زميله كريستيانو رونالدو، خلال مباراة البرتغال والأوروغواي في بطولة كأس العالم 2022.

وفاز منتخب البرتغال على الأوروغواي بنتيجة (2-0) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، في مواجهة احتضنها استاد لوسيل.

وسجل رونالدو هدفًا في مرمى الأوروغواي في الدقيقة (54) بعد كرة عرضية أرسلها زميله برونو فيرنانديز، واستقرت في المرمى، وبدا أن "الدون" لمس الكرة بشعره، قبل أن يحتفل بالهدف، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قرر احتساب الهدف لصالح اللاعب فيرنانديز، واعتبر أن رونالدو لم يلمس الكرة برأسه.

واعترض صاحب الكرة الذهبية 5 مرات، على قرار الفيفا باحتساب الهدف الأول في مرمى الأوروغواي لزميله فيرنانديز بدلاً عنه، وأظهرت عدسات الكاميرات عقب المواجهة، رونالدو وهو يعترض على القرار مشيراً بيده إلى أنه لمس الكرة برأسه قبل دخولها المرمى.

ووجه صحفيون سؤالاً إلى سانتوس، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء البرتغال وكوريا الجنوبية، حول طلبه من الفيفا احتساب الهدف لرونالدو وليس لفيرنانديز، فأجاب:" لا يمكنني أن أطلب لمن يتم احتساب الهدف، فهذا الأمر لا يعود لي".

وبعد تلك الإجابة عاد مدرب البرتغال واعتذر عن إجابته وقال: "أنا أمازحكم، لم أتوجه بطلب إلى أي جهة، ولقد سجلنا هدفًا وهذا المهم".

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، غدًا الجمعة، على استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وكان المنتخب البرتغالي قد ضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي حيث تصدر الترتيب برصيد 6 نقاط بانتظار معرفة هوية المنتخب الذي سيرافقه إلى الدور القادم، حيث مازال السباق مفتوحاً بين غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

شارك: