زعيم الألتراس تدخل.. نقطة خفيّة في ملف عطال ومارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 17:23
أرشيفية - يوسف عطال وسط الصورة برفقة زملائه في منتخب الجزائر (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا زال موضوع الانتقال المجهض للدولي الجزائري يوسف عطال إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي يصنع الحدث والجدل في وسائل الإعلام الفرنسية، مع ردود فعل قوية على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن تفوقت السياسة وتبعاتها على الرياضة من خلال رفض سياسيين وجمعيات عودة نجم "الخضر" إلى فرنسا.

وكان نادي أولمبيك مارسيليا اقترب في مرحلة ما من ضم الدولي الجزائري إلى صفوف النادي في صفقة انتقال حر، بعد تجربة قصيرة الأمد مع نادي أضنة سبور التركي في النصف الثاني من الموسم المنقضي، إثر رحيله عن نادي نيس الفرنسي بسبب قضية منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وثار سياسيون فرنسيون وجمعيات وحتى أحزاب، وفي مقدمتهم عمدة مدينة مارسيليا، بونوا بايان، الذي قال في تصريحات لصحيفة قبل أيام تعليقًا على هذا الانتقال المحتمل: "أنا لست رئيسًا لأولمبيك مارسيليا، ولكن يُمكنني إخباركم بشيء واحد فقط، وهو أن أي شخص نشر بيانًا عنصريًا كان موضع إدانة، أو لم يكن، يبقى غير مقبول، وليس له مكان في عالم الرياضة، وليس له مكان كذلك في نادي أولمبيك مارسيليا".

وتابع: "سأتصل برئيس نادي أولمبيك مارسيليا، بابلو لونغوريا، وسأحدثه حول هذا الأمر، وأوضح له أنه لا ينبغي التساهل في أمور كهذه، سواء كنا يهودًا أم مسلمين أم مسيحيين أم ملحدين، كلنا في الملعب، كلنا بالحماس ذاته، إذا كان هناك من يرتدي قميص أولمبيك مارسيليا ولا يدرك قيمة ذلك، فليس له مكان هنا".

زعيم الألتراس طمأن يوسف عطال ودعمه

وبغض النظر عن نجاح صفقة عطال من عدمها فإن صحيفة "ليكيب" الفرنسية كشفت، اليوم الخميس 18 يوليو/تموز، عن تطور مفاجئ في ملف الدولي الجزائري، تمثل في حصوله على دعم قوي من زعيم أشهر رابطة ألتراس لنادي أولمبيك مارسيليا، ويتعلق الأمر برشيد زروال صاحب الأصول الجزائرية، وزعيم ألتراس "سوث وينرز" الشهيرة في المدرج الجنوبي لملعب فيلودروم معقل أولمبيك مارسيليا.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن أشهر مشجعي نادي أولمبيك مارسيليا اتصل هاتفيًا بالدولي الجزائري، وأعلن له دعمه الكامل ومساندة جماهير أولمبيك مارسيليا له أيضًا في حال ترسيم انضمامه إلى النادي، وضمن له الحصول على الدعم الكافي من طرف المشجعين داخل الملعب، ردًا على الهجوم الشرس الذي تعرض له من أطراف خارج عن النطاق الكروي.

وقسّم عطال فعليًا جماهير أولمبيك مارسيليا بسبب منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ترى فئة من مشجعي مارسيليا أن مستواه تراجع كثيرًا ولا يمكنه تقديم الكثير في الفترة الحالية، خاصة في ظل بقاء الظهير الأيمن الحالي، الدولي الفرنسي جوناتان كلاوس.

وضعية غامضة ليوسف عطال وترقب بخصوص مستقبله

لا تزال وضعية خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري غامضة لحد الآن، بسبب إصراره على العودة للعب في الدوري الفرنسي، وشح العروض من الدوريات الكبيرة والمعروفة، حيث لم تصله عروض جدّية إلا من أندية الدوري التركي، على غرار غلطة سراي وبشكتاش وطرابزون سبور.

ولا يميل عطال إلى فكرة الاستمرار في اللعب بالدوري التركي حاليًا، حيث يفضّل الانتظار للحصول على عروض أخرى في الفترة المقبلة قبل الفصل في وجهته المستقبلية بصفة نهائية، وسيترك عروض الدوري التركي كحل أخير.

شارك: