زخم تهديفي كبير في الجولة الثالثة من دوري نجوم قطر

2022-08-18 14:00
لاعبو السد يحتفلون خلال فوزهم على العربي 3-2 (qsl/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُقيمت في الأيام الثلاثة الماضية منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة دوري نجوم قطر لموسم (2022-23)، والتي شهدت ارتفاعًا في المعدل التهديفي مقارنةً بالجولة الثانية، وشهدت 6 انتصارات بلا أي تعادل، ومواصلة العربي انتصاراته المتتالية، وتحقيق السد وقطر فوزيهما الأولين، وبقاء الريان بلا انتصارات.

ويستعرض لكم "winwin" في هذا التقرير أبرز الحقائق والأرقام من الجولة الثالثة لدوري نجوم قطر موسم (2022-23).

ارتفاع الحصيلة التهديفية إلى 20 هدفًا

بعد أن تراجعت الحصيلة التهديفية في الأسبوع الثاني من منافسات دوري نجوم قطر بنسبة 30% مقارنةً بالجولة الأولى، حيث اهتزت الشباك 14 مرة فقط، عادت الحصيلة التهديفية للارتفاع بالأسبوع الثالث، حيث تم تسجيل 20 هدفًا في 6 مباريات، كما كان الأسبوع الأول زاخرًا بالأهداف أيضًا، إذ اهتزت الشباك في 20 مناسبة.

وشهدت الجولة الثالثة 6 انتصارات دون أي تعادلات، حيث جاءت نتائج الجولة على النحو التالي:

  • السيلية - نادي قطر 1-2
  • الوكرة - أم صلال 4-0
  • العربي - المرخية 2-0
  • الدحيل - الريان 2-1
  • السد - الأهلي 3-2
  • الشمال - الغرافة 2-1

وكانت نتيجة التعادل 1-1 هيمنت على 4 مباريات من أصل 6 مباريات لُعبت في الأسبوع الثاني من دوري نجوم قطر، بينما شهدت الجولة الأولى 6 انتصارات دون أي تعادلات.

العربي يُغرِّد وحيدًا بالعلامة الكاملة

واصل فريق العربي التحليق منفردًا بالصدارة كونه الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في أول 3 جولات من دوري نجوم قطر، إذ انتصر في المباراة الأولى على نادي قطر بنتيجة 2-0، ثم انتصر على الريان بنتيجة 2-1، ثم حقق الفوز على المرخية 2-0.

ورفع العربي رصيده إلى 9 نقاط، ويليه الوكرة في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما ظل رصيد الريان بلا أي نقاط ويقبع بالمركز الأخير.

فوز أول لأندية قطر والسد والدحيل

حققت أندية السد والدحيل ونادي قطر الفوز الأول في البطولة بعد أن حقق السد الانتصار على الأهلي 3-2، والدحيل على الريان 2-1، وقطر على السيلية 2-1.

وخسر السد الجولة الأولى أمام المرخية 3-4، فيما تعادل في الجولة الثانية أمام أم صلال 1-1، بينما خسر الدحيل في الأولى أمام الوكرة 2-4 وتعادل في الثانية أمام الأهلي 1-1، أمّا نادي قطر فخسر الجولة الأولى أمام العربي 0-2 وتعادل في الثانية أمام المرخية 1-1.

4- الريان وأم صلال بلا انتصارات في دوري نجوم قطر

ظل الريان وأم صلال الفريقين الوحيدين اللذين لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن، حيث تلقّى الريان ثلاث هزائم متتالية بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام الشمال 0-1 وفي لقاء الجولة الثانية مع العربي 1-2، وفي الثالثة أمام الدحيل 1-2، واحتل المركز الأخير بلا نقاط، بينما حصل أم صلال على نقطة واحدة من تعادل وحيد أمام السد 1-1 مقابل هزيمتين أمام الأهلي 0-1 في الجولة الأولى وأمام الوكرة 0-4 في الجولة الثالثة.

مهاجم الوكرة غاسينتو دالا يتصدر قائمة الهدافين

يتصدر الأنغولي غاسينتو دالا مهاجم الوكرة قائمة الهدافين بـرصيد 5 أهداف بعد تسجيله هدفين في مباراة فريقه الأخيرة أمام أم صلال.

يليه بالمركز الثاني المهاجم العراقي أيمن حسين هداف المرخية برصيد 3 أهداف، ثم يأتي بالمركز الثالث بهدفين كُلٌّ من: الأردني يزن النعيمات "الأهلي"، التونسي يوسف المسكاني "العربي"، القطري محمد السيد أبو بكر، والمغربي وياسين بامو "الشمال"، الإيفواري يوهان بولي "الريان"، الجزائري بغداد بونجاح، وبرونو تاباتا "السد".

سامي الطرابلسي أول الضحايا

ويُعتبر المدرب التونسي سامي الطرابلسي أول الضحايا في دوري نجوم قطر، بعد أن قدَّم استقالته من تدريب السيلية عقب خسارة فريقه أمام قطر 1-2، في افتتاح مباريات الجولة الثالثة، وهي الهزيمة الثانية للفريق هذا الموسم، بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام الغرافة بنتيجة 1-2.

وأصدرَ المدرب التونسي بيانًا رسميًا قال فيه: "بعد سنوات من العمل في فريق أصبح عائلتي، أعلن انسحابي من تدريب نادي السيلية".

وأضافَ: "لم يكن القرار سهلًا، لكن أعتقد أن الوقت قد حان لوضع الحد لهذه المسيرة التاريخيّة التي عشتُ خلالها بين مسؤولين آمنوا بقدرات الفريق".

جدول ترتيب الدوري القطري بعد ختام الجولة الثالثة

  1. العربي 9 نقاط
  2. الوكرة 7 نقاط
  3. الشمال 6 نقاط
  4. السد 4 نقاط
  5. الأهلي 4 نقاط
  6. الغرافة 4 نقاط
  7. المرخية 4 نقاط
  8. الدحيل 4 نقاط
  9. قطر 4 نقاط
  10. السيلية 3 نقاط
  11. أم صلال نقطة
  12. الريان بلا نقاط

مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم قطر:

الإثنين 22 أغسطس/ آب 2022

  • المرخية والدحيل - الساعة 5:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • نادي قطر والوكرة - الساعة 7:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الثلاثاء 23 أغسطس/ آب 2022

  • الريان والأهلي - الساعة 5:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • السد والغرافة - الساعة 7:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الأربعاء 24 أغسطس/ آب 2022

  • أم صلال والسيلية - الساعة 5:25 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الشمال والعربي - الساعة 7:35 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
شارك: