ريمونتادا سيلتا فيغو تمنع برشلونة من تحقيق فوز ثمين

2021-11-07 01:16
نوليتو وممفيس ديباي خلال المواجهة المثيرة بين سيلتا فيغو وبرشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد برشلونة بتعادل محبط 3-3 من أرض مضيفه سيلتا فيغو بعد أن كان متفوقاً بثلاثية نظيفة، اليوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وسيلتا فيغو 3-3

على وقع أخبار تعاقده رسمياً مع المدرب الجديد واللاعب السابق للنادي تشافي هيرنانديز، دخل برشلونة مواجهة ملعب "بالايدوس" بمعنويات عالية، فاستطاع السيطرة على مجريات الشوط الأول وفرض إيقاعه على أصحاب الأرض.

أفضلية برشلونة في النصف الأول من المواجهة، ترجمها أبناء المدرب المؤقت سيرجي بارخوان على المستطيل الأخضر، حيث استطاعوا تسجيل ثلاثية في الشوط الأول حملت توقيع أنسو فاتي في الدقيقة الخامسة وسيرخيو بوسكيتس في الدقيقة (18) والهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة (34).

مع بداية الشوط الثاني، تلقى برشلونة ضربتين موجعتين في الآن نفسه بإصابة لاعبيه أنسو فاتي وإيريك غارسيا؛ ما أجبر المدرب سيرجي بارخوان على استبدالهما بكل من فيليبي كوتينيو ورونالد أراوخو في الدقيقة (48).

وأصدر برشلونة بياناً رسمياً كشف فيه طبيعة إصابتي فاتي وغارسيا، وأكد أن اللاعبين سيخضعان لفحوصات إضافية من أجل تحديد مدى جدية الوضع ومدة الغياب.

بعد أربع دقائق فقط من التغييرات الاضطرارية، استطاع سيلتا فيغو أن يسجل الهدف الأول عبر إياغو أسباس في الدقيقة (53)، بعد أن عادت الكرة من دفاع برشلونة المرتبك. وفي الدقيقة (69) سجل أصحاب الأرض الهدف الثاني، لكن الـ VAR ألغاه لوجود لمسة يد.

وفي الدقيقة (74) تمكن نوليتو من إضافة الهدف الثاني لسيلتا فيغو بعد تمريرة من الأرجنتيني فرانكو تشيرفي، ليشعل الدقائق المتبقية من المواجهة، التي فرض فيها أصحاب الأرض سيطرة شبه مطلقة حتى تمكن إياغو أسباس من إدراك التعادل بالهدف الثالث في الدقيقة (90+5).

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني بعد التعادل مع سيلتا فيغو

بهذا التعادل المثير والشاق، رفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة وبقي في المركز التاسع، فيما رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 12 نقطة، وبقي في المركز الخامس عشر مؤقتاً.

إسبانيول يستعيد توازنه في الليغا

واستعاد إسبانيول ذاكرة الانتصارات في الليغا بفوزه على ضيفه غرناطة بهدفين دون رد، من توقيع أدريا بيدروسا في الدقيقة (30) وراؤول دي توماس في الدقيقة (42).



بهذا الفوز، يعود إسبانيول لدرب الانتصارات من جديد بعد غياب 3 جولات حصد خلالها تعادلين وخسارة، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر، في المقابل، تكبد الفريق الأندلسي خسارته الخامسة هذا الموسم، علماً أنه لم يحقق سوى انتصارين مقابل تعادلين وخسارة خلال آخر 5 مواجهات، وظل رصيده عند 11 نقطة في المركز الـ16، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام أتلتيكو مدريد.

شارك: