ريان آيت نوري يحطم رقم محمد صلاح ورياض محرز المميز في الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطم الجزائري ريان آيت نوري رقم رياض محرز ومحمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما شارك في مباراة فريقه وولفرهامبتون واندررز أمام تشيلسي أمس الأحد، لحساب مباريات المرحلة الثانية من المسابقة بموسمها الحالي 2024-25.

المباراة انتهت بخسارة وولفرهامبتون بنتيجة ثقيلة قوامها 2-6، لكنها شهدت في المقابل تقديم آيت نوري تمريرة حاسمة ذكية سجل منها زميله ماثيوس كونها الهدف الأول للذئاب، ليدون اللاعب الأعسر على أول مساهماته التهديفية هذا الموسم.

وولفرهامبتون تكبد الخسارة الثانية تواليًا بعدما انهزم في الجولة الافتتاحية أمام أرسنال 0-2، في حين استفاق تشيلسي مع مدربه الإيطالي الجديد إنزو ماريسكا من الخسارة في الجولة الأولى أمام مانشستر سيتي، ليحقق أول فوز في الموسم الحالي.

شاهد ملخص مباراة تشيلسي ضد وولفرهامبتون 6-2

ريان آيت نوري يحطم رقم محرز في البريميرليغ

بمشاركته أمام تشيلسي في الجولة الثانية، أصبح آيت نوري أسرع لاعب عربي يبلغ عتبة 100 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعمر 23 عامًا و19 يومًا، ليكسر رقم مواطنه رياض محرز الذي فعلها في عمر 26 عامًا و74 يومًا.

ريان آيت نوري أيضًا تربع على صدارة القائمة التي يحتل فيها النجم الدولي المصري محمد صلاح المركز الثالث، حيث وصل نجم ليفربول إلى 100 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بعمر 27 عامًا و182 ويومًا.

ريان آيت نوري أسرع عربي وصولًا إلى 100 مباراة بالبريميرليغ

لاعبعمرالأندية
ريان آيت نوري23 عامًا و19 يومًاوولفرهامبتون
رياض محرز26 عامًا و74 يومًاليستر - مان سيتي
محمد صلاح27 عامًا و182 يومًاتشيلسي - ليفربول
ريان آيت نوري
ريان آيت نوري من المباراة أمام تشيلسي (Getty)


ليس كذلك فحسب، بل أصبح آيت نوري أصغر جزائري يبلغ عتبة 100 مباراة في الدوريات الأوروبية الأربع الكبرى، وهي الإنجليزي والإيطالي والفرنسي والألماني، ليكسر رقم مواطنه سفير تايدر الذي بلغ 100 مباراة في إيطاليا بعمر 23 عامًا و25 يومًا.

وفد ريان آيت نوري إلى وولفرهامبتون صيف 2021 من أنجيه الفرنسي مقابل 11 مليون يورو، وعلى الفور اقتحم النجم الجزائري التشكيلة الرئيسة وأصبح أحد أعمدة الفريق، حيث ظهر معه في 118 مباراة بكل البطولات، وقدم 16 مساهمة تهديفية.

شارك: