برقم قياسي | آيت نوري يقدم تمريرة حاسمة ذكية ضد تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 22:10
الجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم النجم الجزائري ريان آيت نوري تمريرة حاسمة في خسارة فريقه وولفرهامبتون واندررز أمام تشيلسي بنتيجة 2-6 الأحد 25 أغسطس/ آب، لحساب لقاءات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025، وحقق رقمًا قياسيًّا.

دارت أحداث المباراة في ملعب مولينو معقل وولفرهامبتون أمام حضور جماهيري كبير، وبصافرة دارين إنغلاند.

بعد أن كان التعادل 2-2 هو سيد الموقف مطلع الشوط الثاني، انتفض تشيلسي وسجل 4 أهداف متتالية، منها هاتريك لجناحه الإنجليزي الصاعد نوني مادويكي، ليحقق البلوز أول انتصار في الموسم، ويتلقى الوولفز الهزيمة الثانية تواليًا.

تمريرة حاسمة ورقم قياسي من آيت نوري

نوري قدم تمريرة حاسمة ذكية إلى زميله ماثيوس، كونها سجل منها الهدف الأول لوولفرهامبتون عند الدقيقة 27، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتفادي إحدى أكبر خسائر الفريق في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بعمر 23 عامًا و19 يومًا، حقق نوري رقمًا قياسيًّا، وأصبح أصغر لاعب جزائري يبلغ عتبة 100 مباراة في الدوريات الأربعة الكبرى، وهي الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني، محطمًا رقم سفير تايدر في الدوري الإيطالي بعمر 23 عامًا و25 يومًا.


100 مباراة من آيت نوري في البريميرليغ

بلغ نوري عتبة 100 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وجميعها بقميص فريق وولفرهامبتون، الذي وفد إليه صيف 2021 من أنجيه الفرنسي، في صفقة بلغت 11 مليون يورو، ليصبح منذ ذلك الحين قطعة رئيسة في تشكيلة الوولفز.

مباراةهدفأسيستدقائق
100556.797
آيت نوري
ريان آيت نوري من المباراة أمام تشيلسي (Getty)


تعامل خاطئ من آيت نوري أمام تشيلسي

مع ذلك، فقد ظهرت ثغرات فنية من نوري أمام تشيلسي، حيث لا يزال الظهير الأيسر الجزائري يعاني بوضوح على مستوى الواجبات الدفاعية، وقد تكبد بطاقة صفراء في الشوط الأول بسذاجة، جعلت مدربه غاري أونيل يقصيه من الملعب لصالح زميله كريغ باوسون في منتصف الشوط الثاني، حيث خشي المدرب أن ينال نوري بطاقة أخرى ويكلف فريقه غاليًا.

من المعلوم أن آيت نوري متميز للغاية في الانطلاقات الهجومية، مدعومًا بعاملي السرعة والمهارة، ويعد أحد مفاتح لعب وولفرهامبتون، لكن على الجانب الآخر يعاني اللاعب من قصور في الوعي الدفاعي والتمركز والالتحامات البدنية، وظهر ذلك في المباراة الافتتاحية التي خسرها الذئاب الأسبوع الماضي أمام أرسنال 0-2، حيث جاء الهدفان من جهة آيت نوري.

شاهد ملخص مباراة أرسنال ضد وولفرهامبتون

شارك: