ريال مدريد يعلن تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 22:30
ريال مدريد يضم كيليان مبابي رسميًا في صفقة مجانية (X:KMbappe)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، مساء اليوم الإثنين 3 يونيو/حزيران 2024، تعاقده رسميًا مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان النجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا، قد أعلن في 10 مايو/ أيار وعبر مقطع فيديو، عن نهاية مشواره مع النادي الباريسي والذي بدأ في عام 2017، وعرف خلاله عديد التتويجات والنجاحات.

ريال مدريد يعلن رسميًا تعاقده مع كيليان مبابي

وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "تم التوصل إلى اتفاق مع كيليان مبابي ليكون لاعبًا للنادي الملكي بصفة رسمية اعتبارًا من موسم 2024-25".

وأكد ريال مدريد في بيانه أن مدة التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، هي 5 مواسم تستمر حتى عام 2029.

ريال مدريد ينجح أخيرًا في التعاقد مع كيليان مبابي

وغادر الدولي الفرنسي صفوف باريس سان جيرمان بعد 7 مواسم قضاها معه، توج فيها بجميع الألقاب المحلية الممكنة، لكنه فشل في المقابل بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو، قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرينغي ضمه في صيف عام 2021، وقدّم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص الميرينغي، لكن تدخل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وضغط على اللاعب وأوقف رحيله وقتها.

وسبق أن كشفت تقارير صحفية كواليس المفاوضات بين كيليان مبابي وفلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، إذ كان الأخير لديه شروط حازمة للغاية مع مبابي، مشددًا عليه بقبول تلك الشروط أو نسيان أمر الانتقال إلى الفريق.

وأضافت التقارير بأنّ بيريز قد أخبر مبابي بحتمية قبوله شروط الرواتب ومكافأة التوقيع وحقوق الصورة أو لن تتم الصفقة، كما أنه لن يحصل على نفس قيمة مكافأة التوقيع التي كان سيحصل عليها لو وقّع في 2022.

ويأمل كيليان مبابي أنّ يتمكن مع ريال مدريد من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته، علمًا بأن النادي الملكي، كان توّج قبل يومين، باللقب الخامس عشر في تاريخه عقب الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي (2-0)، ليكون اللقب السادس للملكي في غضون 10 سنوات فقط.

شارك: