ريال مدريد يعزز صدارته وبرشلونة يهزم أتلتيكو مدريد

2022-02-07 05:28
ماركو أسينسيو سجل الهدف الوحيد لريال مدريد أمام غرناطة (Getty)
Source
+ الخط -

عزز ريال مدريد صدارته لمسابقة الدوري الإسباني بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة بنتيجة 1-0، مساء الأحد 6 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الجولة الـ23 من البطولة.

واكتفى النادي الملكي بهدف وحيد سجله ماركو أسينسيو في الدقيقة 74، في مباراة بدا فيها الفريق متأثراً بغياب مهاجميه الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

بهذا الفوز، رفع الميرينغي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة، بفارق 6 نقاط عن ملاحقه المباشر إشبيلية، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز الـ16.

برشلونة يقتحم المربع الذهبي بفوز مثير على أتلتيكو مدريد

لحساب الجولة ذاتها، حقق برشلونة فوزاً ثميناً ومثيراً على ضيفه أتلتيكو مدريد 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "كامب نو".

في الشوط الأول، بادر أتلتيكو بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو في الدقيقة 8، لكن برشلونة ضرب بقوة وسجل ثلاثية بدأها الظهير الأيسر جوردي ألبا بهدف رائع في الدقيقة 10، ثم منح الشاب غافي بايز التقدم للبارسا بهدف ثانٍ سجله في الدقيقة 21، قبل أن يخطف المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو الهدف الثالث في الدقيقة 43.

في الشوط الثاني، رفع البرازيلي المخضرم داني ألفيس غلة أهداف الفريق الكتالوني إلى رباعية في الدقيقة 49، ليصبح أكبر لاعب يسجل في تاريخ مشاركات العملاق الكتالوني بالدوري الإسباني، قبل أن يطرده الحكم في الدقيقة 69 بعد تدخله على كاراسكو.

وفي الدقيقة 58، سجل الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، قبل أن يشرك مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز لاعبه الجديد الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بدلاً من أداما تراوري المنضم حديثاً أيضاً، والذي قدم تمريرة حاسمة جاء منها الهدف الثاني.

بهدا الفوز المثير، تقدم برشلونة إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد الذي تراجع للمركز الخامس.

فالنسيا يواصل الترنح ويتعادل مع ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

في مباراة أخرى، تعادل فالنسيا سلبا (0-0) مع ضيفه ريال سوسيداد، حيث فشل فريق "الخفافيش" في هز شباك الضيوف، لتصبح هذه خامس مباراة يفشل فيها في تذوق طعم الانتصار، بواقع 3 خسائر (من إسبانيول وريال مدريد وأتلتيكو مدريد) وتعادلين (مع إشبيلية وريال سوسيداد).

وبهذا التعادل بات لفالنسيا 30 نقطة في المركز الـ11، أما ريال سوسيداد، فحقق تعادله الثاني توالياً بعد التعادل في الجولة الماضية مع خيتافي، وبات في رصيده 35 نقطة في المركز الـ7.

فياريال يستعيد توازنه في الدوري الإسباني على حساب ريال بيتيس

في مباراة رابعة، استعاد فياريال توازنه في الليغا بفوزه الثمين خارج قواعده على ريال بيتيس بنتيجة 0-2؛ من المدافع باو توريس قبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق، ولاعب الوسط الفرنسي إتيان كابو في الدقيقة 83.

وضرب فياريال أكثر من عصفور بهذه النتيجة، فقد عاد لدرب الانتصارات مجدداً بعد تعادل أمام أتلتيكو مدريد، وخسارة على يد إلتشي في آخر مواجهتين قبل فترة التوقف الدولي.
 

الفوز أيضا قفز بكتيبة المدرب أوناي إيمري لمنطقة المقاعد الأوروبية، وتحديداً المركز السادس، المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن بات رصيد الفريق 35 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على ريال سوسيداد.
 

في المقابل، بات وجود الفريق الأندلسي ضمن فرق المربع الذهبي مُهددا؛ بعد تلقيه الخسارة السابعة في الليغا هذا الموسم، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثالث برصيد 40 نقطة، مقابل 38 نقطة لملاحقه برشلونة.

شارك: