ريال مدريد يشكر الداعمين لفينسيوس ويهاجم الاتحاد الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 20:56
البرازيلي فينيسيوس جونيور دخل في شجار حاد مع لاعبي فالنسيا بعد الهتافات العنصرية ضده (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن امتنانه التام لكل كلمات الدعم التي تلقاها البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم النادي الملكي، من مختلف أنحاء العالم بعد تعرضه لحادثة عنصرية خلال مشاركته مع الميرينغي في مواجهة فالنسيا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وقال ريال مدريد في "بيان رسمي" نشره عبر الموقع الرسمي للنادي الملكي ومختلف منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي: "يعرب ريال مدريد عن امتنانه التام لأعلى سلطة في كرة القدم، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي دعا إلى إيقاف المباريات التي ترتكب بها جرائم عنصرية كهذه".

وتابع النادي الملكي في بيانه: "كما نتقدم بالشكر إلى لولا دا سيلفا رئيس دولة البرازيل، الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات جادة لمواجهة العنصرية والتي كان آخر ضحايا كما قال، شاب نجح في تحدي صعوبات الحياة كي يصبح واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم".

وأكمل ريال مدريد في بيانه: "كان من الرائع أن يظهر العديد من اللاعبين دعمهم لفينيسيوس، سواء من أساطير ولاعبين ومدربين في ريال مدريد أو بقية الأندية العالمية، مثل رونالدو نازاريو، كيليان مبابي، ريو فيرديناند، نيمار جونيور، كاكا، جادون سانشو، غاري لينيكر، روبرتو كارلوس، كاسيميرو، لقد كانوا من بين العشرات والعشرات من شخصيات كرة القدم العالمية الذين سارعوا إلى دعم لاعبنا".

وأضاف ريال مدريد في بيانه: "أخيراً فوجئنا بتصريحات لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لقد سمح بالعنصرية أن تنتشر بعدم اتخاذ الإجراءات الحازمة وفقاً لبروتوكولات الفيفا، كرة القدم الإسبانية تضررت بشكل خطير وتدهورت في عيون العالم بفعل هذا الأمر".

وأكمل: "ساهمت سلبيته في عجز الحكام، لقد كانوا بعيدين عن التصرف بحزم وتطبيق البروتوكولات التنظيمية، اختاروا في معظم الأوقات تجنب اتخاذ القارات الصحيحة، بالأمس تهرب الحكم والمسؤولون عن تقنية الفيديو المساعد من مسؤولياتهم واتخذوا قرارات غير عادلة، بناء على صورة غير مكتملة، لقد كانت متحيزة وأدت إلى طرد فينيسيوس بطريقة مباشرة وظالمة".

وجاء في بيان ريال مدريد: "لسوء الحظ، ما حدث بالأمس والإدارة التي نفذها الحكم وتقنية الفيديو المساعد، هي أمر يتكرر في كثير من مبارياتنا، الضحية في حادثة العنصرية لا يمكن أبداً أن يتحمل المسؤولية عن هذه الجريمة، نشعر بقلق بالغ من عدم اتخاذ الاتحاد الإسباني أي إجراءات طوال الوقت، على الرغم من إشارات الإنذار المتكررة".

واختتم الميرينغي بيانه بالقول: "يأمل ريال مدريد، بالنظر إلى خطورة الوضع الحالي والصورة التي تُقدم بها كرة القدم الإسبانية إلى العالم، اتخاذ إجراءات قوية وفورية من قبل أولئك الذين لديهم المسؤولية والسلطات لمكافحة هذه الآفات المتمثلة في العنصرية وكراهية الأجانب، سيستمر نادينا في العمل حتى تستمر القيم التي حافظت على تاريخنا في أن تكون نموذجًا للتعايش".

شارك: