ريال مدريد يدرس إعادة رونالدو مجددا

2021-06-08 09:01
كريستيانو رونالدو ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز (Getty)
Source
+ الخط -

كشف البرنامج الرياضي التلفزيوني "إلشيرنغيتو" الشهير في إسبانيا عن وجود محادثات سرية بين خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وذلك من أجل بحث إمكانية عودة النجم البرتغالي إلى النادي الملكي.

وترك رونالدو فريقه السابق ريال مدريد عام 2018 مباشرة إثر التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة، بعد فترة ذهبية وأرقام قياسية خيالية حققها منذ أن وطئت قدماه قلعة "سانتياغو بيرنابيو" عام 2009.

ولكن رونالدو استاء وقتها من وجوده في إسبانيا وذلك بسبب ملاحقة الضرائب المحلية له، وعدم مساندة بيريز له في هذه القضية، ما جعله يفكر بالخروج ليحصل على عرض كبير من يوفنتوس الإيطالي ويقوم بنقلته التي فاجأت الكثيرين.

وأراد يوفنتوس الاستفادة من وجود رونالدو من أجل استعادة عرش دوري أبطال أوروبا الذي فشل في تحقيقه منذ آخر ألقابه في العام 1995، لكن فريق "السيدة العجوز" لم يحقق أدنى الطموحات مع رونالدو، بل إن مشاركاته الأخيرة في البطولة لم تتجاوز عتبة دور الـ16.

وخرج يوفنتوس أمام بورتو الأسبوع الماضي في دور الـ16 في كبرى مفاجآت البطولة، نظرا للفارق الفني بين الفريقين، ورغم الفوز إيابا 3-2 بعد التمديد، إلا أن بطل إيطاليا خرج لخسارته ذهابا 1-2، في مباراة غاب فيها رونالدو عن الحدث والتسجيل.

وخرجت الصحف وكبار المدربين في إيطاليا لتوجيه انتقادات لاذعة لأداء رونالدو الذي وصف بأنه الأسوأ بين زملائه أمام بورتو، وهو ما أثار علامات الاستفهام عن مدى جدوى وجوده دون أن يتمكن من مساعدة الفريق على تحقيق هدفه المنشود، علاوة على قرب خسارته للقب الدوري إذا استمر إنتر ميلان في انتصاراته.

ولذلك إن تواصلت المفاوضات بين وكيل النجم البرتغالي وإدارة الريال، من جهة وتقديم بيريز ضمانات مهمة لرونالدو، فلن تكون عودة الأخير مستغربة إلى العاصمة مدريد مرة ثانية، حيث يدرك الرئيس أن عودة رونالدو سترفع من العوائد الاقتصادية بعد الخسائر الكبيرة إثر جائحة كورونا.  

وربما سينتج عن هذه العودة، الاحتفاظ بالمدرب زين الدين زيدان الموجود تحت الضغط هذا الموسم بعد خسارة السوبر والخروج المبكر من الكأس، إضافة إلى أن وجود كريستيانو قد يكون "الحافز" المطلوب من أجل إقناع الفرنسي كيليان مبابي بطلب الخروج من ناديه سان جيرمان والانتقال للعب رفقة مثله الأعلى.

شارك: