ريال مدريد يتخطى مايوركا ويبتعد عن إشبيلية بـ 10 نقاط

تاريخ النشر:
2022-03-15 01:04
-
آخر تعديل:
2022-03-15 01:26
ريال مدريد يواصل عزفه على وتر الانتصارات في الليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه، الأحد 13 مارس/ آذار، على مضيفه ريال مايوركا 3-0، على ملعب إيبيروستار، ضمن منافسات الجولة الـ28 من المسابقة.

وسجل ثلاثية ريال مدريد كل من الفرنسي كريم بنزيمة (76 من ركلة جزاء و82) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (55)، وحقق الفريق الملكي فوزه الرابع على التوالي والـ 20 له في الموسم الحالي، ليحلق في صدارة الليغا برصيد 66 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية.

وفي المقابل تعرض ريال مايوركا لخسارته الثانية على التوالي، إذ سقط 3-4 أمام مضيفه سيلتا فيغو، في المرحلة الماضية من الليغا، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الـ16.

توهج الثنائي بنزيمة وفينيسيوس في الشوط الثاني

 

دخل الفريق الملكي المباراة منتشيا بعد تأهله إلى دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا إثر فوزه 3-1 على باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي المسابقة، وحاول تهديد مرمى الحارس سيرجيو ريكو، لكن جميع المحاولات الهجومية باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، شكل لاعبو ريال مدريد ضغطا على دفاعات مايوركا، بفضل الأوروغوياني فيديريكو فالفيدري الذي نجح في قطع الكرة من مدافع مايوركا، لتصل إلى كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء فمررها للبرازيلي فينسيوس جيونيور ليضعها بسهولة في مرمى الحارس ريكو (55). 

ثم حصل المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على ركلة جزاء بعد تعرضه للدفع داخل المنطقة، انبرى لها الفرنسي بنزيمة بنجاح ليضاعف النتيجة في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة الـ 82، نجح الدولي الفرنسي في تحقيق الهدف الثاني له والثالث لفريقه من رأسية محكمة، بعد عرضية متقنة من البرازيلي مارسيلو، وحافظ الريال على تقدمه حتى إعلان الحكم جوزيه سانشيز نهاية المباراة.

كريم بنزيمة يتصدر ترتيب هدافي الليغا

وصل بنزيمة إلى هدفه 22 له هذا الموسم في الليغا متصدراً قائمة الهدافين، كما سجل 32 هدفا في مختلف المسابقات، معادلاً أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد والذي حققه موسم 2011-2012 في عهد المدرب جوزيه مورينيو وفق إحصاءات أوبتا.

قدم بنزيمة 11 تمريرة حاسمة هذا الموسم معادلا بذلك أفضل حصيلة له حققها في الدوري في موسم 2012-2013.

وحقق الثنائي كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور حاليا ثمانية أهداف في الليغا هذا الموسم، أي أكثر من أي ثنائي آخر في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا في عام 2021-22، إذ نجح ثنائي باير ليفركوزن فلوريان فيرتس وباتريك شيك في تحقيق 7 أهداف في الدوري الألماني.

شارك: