تعليق غريب من أسطورة برشلونة على "ريمونتادا" ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
بقيادة فينيسيوس جونيور.. ريال مدريد يلقّن دورتموند درسًا قاسيًا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت "ريمونتادا" ريال مدريد الإسباني، المجنونة، أمسية الثلاثاء، أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، تفاعل العديد من نجوم كرة القدم حول العالم، ومن أبرزهم نجم أسطوري سبق له تقمّص ألوان غريم "الملكي" الأزلي، نادي برشلونة.

وتمكّن عملاق الليغا وحامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، من قلب الطاولة على نجوم المدرب التركي نوري شاهين، رغم التأخر في الشوط الأول بهدفين، وذلك بتحقيق عودة من بعيد جدًا، استقرت على الانتصار بنتيجة (5-2)، في مواجهة مجنونة ضمن ثالث جولات أمجد الكؤوس الأوروبية.

وكانت مواجهة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند سهرة الأمس، بمثابة سيناريو مكرّر لنهائي نسخة الموسم الماضي من البطولة على ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن، حيث نجح "الميرينغي" في التغلب على دورتموند بثنائية نظيفة، في طريقه لحيازة اللقب للمرة الـ15 في تاريخه (رقم قياسي).

بعد "ريمونتادا" ريال مدريد.. هنري "متفاجئ"!

وفي معرض تحليله لمباراة الفريقين على قناة "CBS" قال الفرنسي تيري هنري، أحد أساطير النادي الكتالوني في الفترة ما بين عامي 2007 و2010: "لا أشعر بالبرود أو الصدمة، بل أنا متفاجئ وأعجب من أنكم متفاجئون أصلًا ممّا حدث".

وتابع حامل لقب الكأس "ذات الأذنين" في 2009 بألوان "البلوغرانا"، الذي لعب معه 121 مباراة سجّل خلالها 49 هدفًا، حديثه: "لا أعلم كيف ما تزالون متفاجئين من ريال مدريد.. لقد رأيت ذلك الشوط الأول سابقاً، كما شهدنا الشوط الثاني أيضًا، ورأيت تلك النتيجة من قبل مرارًا وتكرارًا. إنه إرث دوري الأبطال".

وبالعودة إلى موقعة "البرنابيو"، فقد تأخّر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في سيناريو صادم بهدفين خاطفين وضعا الضيوف في المقدمة بفضل دونييل مالين والواعد جيمي غيتينز في الدقيقتين (30 و34).

ورغم هذا السيناريو غير المتوقّع، فقد دخل ريال مدريد في الشوط الثاني وقدّم ملحمة كروية سجّل خلالها 5 أهداف كاملة، كان نصيب الأسد فيها لمهاجمه البرازيلي والمرشح الأول لنيل الكرة الذهبية بعد أيام، فينيسيوس جونيور صاحب الثلاثية "هاتريك" في الدقائق (62 و86 و90+3)، علاوة على هدفين من توقيع المدافع أنطونيو روديغر والقائد لوكاس فاسكيز تواليًا في الدقيقتين (60 و83).

وبهذه الانتفاضة أنسى الملكي جماهيره في سقوطه في الجولة الماضية، حين انهزم على ميدان ليل الفرنسي بهدف نظيف، ليصعد الفريق إلى المركز التاسع برصيد 6 نقاط، من جملة 36 فريقًا يسجّلون حضورهم في هذا الدور الأول للمسابقة.

جدير بالذكر أنّ الريال وغريمه برشلونة يترقّبان صدامًا منتظرًا بينهما في موقعة الكلاسيكو، السبت المقبل، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من منافسات الليغا، التي يتصدّرها "البارسا" برصيد 27 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن ملاحقه ووصيفه الريال.

شارك: