ما تفعله غير كافٍ.. كيليان مبابي يتلقى رسالة تحذيرية قاسية بعد خماسية ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-23
تباين في أداء الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدولي الفرنسي، كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، رسالة تحذيرية يُمكن وصفها بالقاسية من قبل أحد أساطير المنتخب الفرنسي، بعد انتصار فريقه على بوروسيا دورتموند بخماسية في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-25.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز بطريقة درامية على بوروسيا دورتموند، في سهرة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا، حيث ظل متأخرًا في النتيجة (2-0)، بعد مرور ساعة من اللقاء، ولكن هاتريك من فينيسيوس جونيور جلب الفوز إلى اللوس بلانكوس بنتيجة (5-2)، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وعقب نهاية المباراة، تحدث تييري هنري عن مبابي وعن رأيه في أداء مواطنه، وأشار إلى أنّ كيليان الذي سجّل ثمانية أهداف في 13 مباراة مع ناديه الجديد، يعد ذلك ليس كافيًا لنادٍ بحجم ريال مدريد، مؤكدًا أن تسجيل الأهداف فقط ليس كافيًا مع بطل أوروبا، وحذر اللاعبَ البالغ من العمر 25 عامًا من أنه لن يكون لديه الكثير من الوقت لكسب ود الجماهير.

وقال هنري في تصريحات عبر فضائية "سي بي أس سبورتس" العالمية: "مبابي يجب أن يلعب بشكل أفضل".

وأضاف في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبوم" العالمية: "إنه يُسجل الأهداف لكنه لا يلعب بشكل جيد، في مدريد إذا لعبت بشكل جيد ولم تسجّل أهدافًا سينتظرون منك الأهداف، وإذا أحرزت ولكن لم تلعب بشكل جيد سيقولون (نعم يسجل الأهداف ولكن لا يلعب بشكل جيد).

وواصل: "في ريال مدريد سيقولون يُمكنه أنّ يفعل ما هو أفضل قليلاً مع ظهره إلى الشبكة، وكيف يمكنه التواصل مع اللاعبين، وأشياء من هذا القبيل. لذا فإن الأمر يتعلق بكيفية التعامل مع كونك لاعبًا في ريال مدريد، إنه أمر صعب للغاية، ولكنه يأتي مع الوقت وعليك أن تتعامل مع ذلك".

ويرى هنري أن كيليان مبابي أداؤه متراجع مُنذ موسمه الأخير في باريس سان جيرمان، وقال: "هو لم يقدم أفضل ما لديه في باريس سان جيرمان، لكنه لا يزال يتعين عليه أن يتعلم، وأعلم أنه من الغريب أن أقول ذلك، أو أن يلعب بشكل أفضل كمهاجم، وهو أمر صعب للغاية بالنسبة إليه في الوقت الحالي، لكنه يسجل الأهداف وهذا ليس كافيًا في بعض الأحيان في أندية مثل هذه".

وحتم تصريحاته بالقول: "سألعب دور المحامي، وأقول إننا دائمًا نقول إن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت حتى يتكيف اللاعب مع النادي الجديد، ولكن لسوء الحظ عندما ترتدي هذا القميص، فإنهم لا يمنحونك الكثير من الوقت".

ماذا قدم كيليان مبابي مع ريال مدريد حتى الآن؟

شارك النجم الفرنسي في 13 مباراة بمُختلف المسابقات مع النادي الملكي، بين الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

وخلال مبارياته الـ13 في ريال مدريد، أسهم كيليان مبابي في 10 أهداف، إذ تمكن من تسجيل ثمانية أهداف وصنع اثنين، بإجمالي دقائق بلغ 1,059 دقيقة.

شارك: