رياض محرز يرد على المنتقدين بإنجاز مبهر في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النجم الدولي الجزائري رياض محرز رقمًا رائدًا مع الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين، رغم حملات الانتقادات التي طالته مؤخرًا، بسبب زيادة وزنه وتراجع معدلات مساهماته التهديفية.

أخفق محرز في تقديم أي مساهمة تهديفية مع الأهلي في أول جولتين من الموسم الجديد بدوري روشن، ففي الافتتاح انتصر الراقي بنتيجة 2-0 على حساب العروبة، وفي الجولة الثانية انهزم خارج ميدانه أمام الفتح بهدف نظيف.

جماهير الأهلي ولاعبون قدامى وإعلاميون انتقدوا محرز بشدة، لا سيما مع تقديمه مباراة كارثية أمام الفتح، حيث لم يصنع سوى فرصة واحدة مع تصويبة يتيمة، ومع ذلك فقد دشنّ اللاعب الأعسر رقمًا مميزًا على مستوى البطولة.

رياض محرز يصنع 100 فرصة تهديفية مع الأهلي

أصبح رياض محرز أول لاعب في الدوري السعودي يصنع 100 فرصة تهديفية سانحة للتسجيل، منذ انضمامه إلى الأهلي مطلع الموسم الماضي 2023-24، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن محرز هو أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي الموسم الماضي، عندما قدم 13 تمريرة حاسمة ليتوج بجائزة أفضل ممرر حاسم، لكن مع انطلاقة الموسم الحالي تراجعت أسهمه بشدة ليصبح محل انتقاد الجميع.

أرقام رياض محرز في دوري روشن

مباراةهدفأسيستفرص مصنوعةدقائق
3411141002.959
رياض محرز
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (X/Alahli)


إخفاق متتالٍ للمرة الثالثة من رياض محرز

كان محرز -93 مباراة دولية- عنوانًا للتألق والحسم منذ وفادته إلى الأهلي، حيث ترك بصمته في أغلب المباريات، لكن في مباراة الفتح الأخيرة حقق اللاعب الجزائري رقمًا سلبيًّا للمرة الثالثة في مسيرته مع فريق مدينة جدة.

هذه هي المرة الثالثة في مسيرة محرز مع الراقي، التي يخفق خلالها في تقديم أي مساهمات تهديفية لمباراتين متتاليتين في الدوري السعودي، فقد فشل في تقديم مساهمات بالجولتين 8 و9، ثم 22 و23 من الموسم الماضي.

في الوقت الحالي، يستعد رياض محرز للانضمام إلى معسكر منتخب الجزائر الذي يخوض أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حينما يواجه الخضر منتخبي غينيا الاستوائية وليبريا يومي 5 و10 سبتمبر/ أيلول على التوالي.

شارك: