رياض محرز يتفوق على نجوم البريميرليغ في هذه الإحصائية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X/Alahly)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم مغادرة رياض محرز ملاعب كرة القدم الإنجليزية صيف 2023 باتجاه الأهلي السعودي، فإن قائد المنتخب الجزائري ما زال يتمتع بسمعة طيبة على وقع المواسم العشرة التي قضاها في إنجلترا مع فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

أكل محرز الأخضر واليابس في كرة القدم الإنجليزية بين 2014 و2023 بقميصي ليستر والسيتي، حيث حصد 14 لقبًا محليًا وقاريًا، وفاز بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في أفريقيا، وقدّم فيما يناهز 220 إسهامة تهديفية.

في صيف 2023، غادر محرز مانشستر سيتي إلى الأهلي في صفقة بلغت 35 مليون يورو، ليسدل الستار على 10 مواسم متتالية في أروقة الكرة الإنجليزية، وبعد مرور عام على رحيله، فإن اللاعب الأعسر يحظى بسمعة رائدة في البريميرليغ.

رياض محرز الأفضل مهارة في إنجلترا

لاعب وسط مانشستر سيتي، الدولي الإسباني رودري، اختار رياض محرز كأفضل لاعب مهاري في إنجلترا عند سؤاله في مقابلة صحفية أمس الثلاثاء 20 أغسطس/ آب، على هامش توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية 2024.

فيل فودين من مانشستر سيتي فاز بجائزة أفضل لاعب، في حين حصد كول بالمر من تشيلسي جائزة أفضل لاعب شاب، وسيطر أرسنال ومانشستر سيتي على التشكيلة المثالية للموسم بواقع 5 و4 لاعبين تواليًا من كل فريق.

مانشستر سيتي يتغنى بمهارات رياض محرز

نشر الحساب الرسمي لمانشستر سيتي في منصة "إكس" الأربعاء، مقطع فيديو لهدف محرز ضد نورويتش سيتي في الدوري الإنجليزي قبل 3 سنوات، حيث تغنى باستلام اللاعب الأسطوري للكرة، قبل أن يودعها بمهارة في الشباك.

رياض محرز يعود إلى منتخب الجزائر

بعد أن غاب عن منتخب الجزائر في التوقف الدولي الماضي بشهر يونيو/ حزيران، يستعد رياض محرز للعودة إلى صفوف محاربي الصحراء في التوقف المقبل بشهر سبتمبر/ أيلول، بعدما اجتمع بالمدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش في جدة.

وطار بيتكوفيتش إلى جدة للالتقاء بمحرز من أجل إذابة الجليد بينهما ووضع حدٍ للخلافات، إذ من المنتظر أن يكون نجم الأهلي حاضرًا في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

يفتتح الجزائر مشوار التصفيات باستضافة غينيا الاستوائية الخميس 5 سبتمبر في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، ثم سيخرج إلى العاصمة مونروفيا لملاقاة ليبيريا يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، علمًا بأن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرة للنهائيات.

رياض محرز وبيتكوفيتش
مدرب الجزائر بيتكوفيتش مع رياض محرز (X/Lesverts)


يفتتح محرز موسمه مع الأهلي الجمعة المقبل عندما يواجه العروبة في الجولة الأولى من دوري روشن.

شارك: