رياضي أمريكي يثير الجدل بخصوص جودة الميداليات في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-10 13:08
لاعب التزلج الأمريكي نيجاه هيوستن (يسارًا) تُوج بميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار رياضي أمريكي جدلًا كبيرًا بخصوص جودة الميداليات في الأولمبياد الصيفي "باريس 2024"، المستمرة منافساته حتى غدٍ الأحد (11 أغسطس/ آب).

وتُوج الأمريكي نيجاه هيوستن بميدالية برونزية في منافسات التزلج بالشوارع بأولمبياد باريس 2024، قبل أن ينشر مقطع فيديو، انتقد خلاله جودة الميدالية؛ حيث وصفها بأنها "ميدالية تبدو عائدة للتو من الحرب".

وأثار فيديو هيوستن ردود أفعال واسعة على منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث بدت جودة الميدالية لا تليق فعليًّا بالدورة الأولمبية، التي تمثل الحدث الرياضي الأكبر حول العالم.

ومن المعروف أن فرنسا حاولت استخدام أجزاء من الحديد الأصلي المُستخدم في بناء برج إيفل في صناعة الميداليات، وقد يكون ذلك أثّر سلبًا في شكل المنتج النهائي، رغم دلالته المميزة بالطبع.

حصيلة العرب من الميداليات في الأولمبياد

وحتى الآن، تم تسليم 886 ميدالية متنوعة (ذهبية، فضية، برونزية) في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، منها 11 ميدالية تحصل عليها رياضيون عرب.

وتحتل الجزائر المركز الأول في جدول ترتيب الدول العربية المشاركة بأولمبياد باريس، برصيد ميداليتين ذهبيتين، فيما تأتي تونس ثانية بميدالية ذهبية وأخرى فضية وثالثة برونزية، متقدمة على البحرين المُتوجة بذهبية وفضية، والمغرب الحاصل على ذهبية وبرونزية، والأردن المُتوج بفضية، ومصر الحائزة على برونزية.

أما جدول الميداليات العام، فتتصدره الولايات المتحدة حتى الآن، بحصيلة تتضمن 111 ميدالية. وتتعادل أمريكا مع الصين في حصيلة الميداليات الذهبية (33 ميدالية لكل دولة)، لكن الأمريكيين يتفوقون على الصينين في عدد الميداليات الفضية (39 مقابل 27) والبرونزية (39 مقابل 23).

شارك: