رونالدو يُتوج بجائزة القدم الذهبية 2020

2021-06-08 09:01
البرتغالي رونالدو يتسلم الجائزة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس، عن تسلمه جائزة القدم الذهبية، التي توج بها بفضل حصوله على أعلى عدد من أصوات الجماهير، متفوقا على نجوم مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي ونيمار ومحمد صلاح وسيرخيو راموس وغيرهم.

ونشر رونالدو عبر حسابه الخاص في "تويتر" صورة الجائزة التي سُلِّمت له في تورينو دون أي حضور اتباعا للإجراءات الاحترازية. وقال رونالدو: "الحصول على هذه الجائزة هو شرف لي. أنا سعيد لأن آثار قدمي ستكون قريبة من آثار الأبطال العظماء الآخرين. أشكر كل الجمهور الذي صوت لي، وسأبذل قصارى جهدي دائما للعب بشكل جيد وإحراز الأهداف".

وجائزة القدم الذهبية هي جائزة كروية على المستوى الدولي يتم تنظيمها سنويا في إمارة موناكو الفرنسية، وأبرز معاييرها أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاماً على الأقل، وأن يكون صاحب قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي والجماعي.

ويتم اختيار الفائز سنويا من بين عشرة مرشحين، ترشحهم لجنة من المتخصصين، ويُفتح باب التصويت أمام الجمهور، ويحق لكل شخص التصويت مرة واحدة عبر الموقع الرسمي للجائزة.

ويتم تكريم الفائزين سنويا بأخذ آثار أقدامهم، ووضعها في ممشى "بروميناد الأبطال" على شاطئ إمارة موناكو، وسبق أن تُوج بالجائزة لاعبون كبار؛ من بينهم: روبرتو باجيو، رونالدينيو، زلاتان إبراهيموفيتش، أندريس أنييستا، صامويل إيتو، ريان غيغز، روبرتو كارلوس، أليساندرو ديل بييرو.

شارك: