رونالدو يحلم بالسير على خطى ليبرون جيمس!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-08 22:05
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال خلال بطولة يورو 2024 (X:SPL)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم، بأن يسير على درب أسطورة كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، رغم الإقصاء من ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وودع البرتغالي بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الجمعة الماضية، عقب الهزيمة على يد فرنسا بركلات الترجيح، دون أن ينجح في تسجّيل أيّ هدف في البطولة، وهي المرة الأولى في مسيرته يفشل فيها في تسجّيل هدف على الأقل في بطولة كبرى.

ومع تبقي أقل من عام واحد فقط على نهاية عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي؛ لا يزال قرار كريستيانو رونالدو، غير معروف بشأن مستقبله، وما إذا كان سيعتزل كرة القدم أو سيواصل مسيرته لفترة أخرى.

وعلى الرغم من عدم علم أي أحد ولا حتى كريستيانو رونالدو نفسه، يعرف متى سيُنهي مسيرته الرياضية، ومع ذلك فإن إيلديفونس ليما -صاحب أطول مسيرة دولية مع منتخب وطني 26 عامًا- تنبأ بأن يواصل نجم النصر مسيرته الدولية كما ظل إيلديفونس يلعب مع إندورا حتى عمر 44 عامًا، وقال: "لا أعرف ما إذا كانت لديه أي نية للقيام بذلك، أنا أنظر إلى كريستيانو بإعجاب كبير، لكنه في طريقة لعبه الآن يعتمد على كونه أسطورة أكثر من قدراته وصفاته الحالية".

ومع ذلك اختلف معه الروماني، أدريان موتو والذي تحدث عبر منصة "IAM Sports" العالمية، وزعم أنّه يعرف السبب الحقيقي وراء رفض كريستيانو رونالدو، اعتزال كرة القدم رغم وصوله إلى سن الـ39 عامًا.

وأضاف: "رونالدو يحلم باللعب مع ابنه كريستيانو جونيور في فريقٍ واحد؛ ولو لمباراة رسمية واحدة فقط، قبل إعلانه اعتزال كرة القدم نهائيًا"؛ وأكد أدريان موتو أنّ تحقيق هذا الحلم، أمر أشبه بالمستحيل في أي نادٍ غير النصر، وأكمل بقوله: "هذا هو دافعه الوحيد للبقاء حتى الآن".

رونالدو يحلم بمسيرة ليبرون جيمس

وإذا حدث ذلك، سيسر رونالدو على خطى أسطورة السلة الأمريكية ليبرون جيمس الذي يبلغ من العمر 39 عامًا أيضًا مثل الدولي البرتغالي، والذي سيلعب هو ونجله بروني جيمس، بعد أن تم اختياره لدرافت الدوري الأمريكي في لوس أنجلوس ليكرز.

وحتى الآن لم يلعب بعد بروني وليبرون معًا، ولكن الأمر يُعد "مسألة وقت"، بعدما تم اختيار اللاعبين الجدد للموسم القادم يومي 26 و27 يونيو/حزيران الماضي، والذي شهد التحاق بروني جيمس (19 عاما) رسميًا بفريق ليكرز ليكون أول لاعب يجتمع في مباراة واحدة مع والده في تاريخ السلة الأمريكية.

وتم اختيار بروني، في المركز 55 من جانب لوس أنجلوس ليكرز، في الجولة الثانية ليكون خلال الموسم المقبل جنبًا إلى جنب مع والده الأسطورة في حدث فريد من نوعه.

هل أصبح جونيور جاهزًا لمزاملة كريستيانو رونالدو في فريق واحد؟

ويلعب كريستيانو جونيور لفريق شباب النصر، وقد التحق بكل فئات الشباب بالأندية التي لعب لها رونالدو في مسيرته على غرار، ريال مدريد، يوفنتوس، مانشستر يونايتد والآن في النصر السعودي.

ويبلغ جونيور في الوقت الحالي 14 عامًا، ولكن اللوائح في السعودية لا تتيح للاعبين الشباب، الالتحاق بالفريق الأول، إلا بعمر 16 عامًا، ما يعني أنّ رونالدو بحاجة إلى الانتظار لعامين آخرين من أجل تحقيق حلمه واللعب بجانب نجله جونيور.

وجرى مؤخرًا تعديل في المسابقات السعودية، حيث تم السماح لأي لاعب يبلغ من العمر 16 سنة، خوض مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم؛ علمًا بأن اللوائح في السعودية سابقًا كانت تمنع أي لاعب أقل من 18 سنة، من خوض مباراة رسمية مع الفريق الأول.

وكريستيانو جونيور (14 عامًا) من مواليد 17 يونيو لعام 2010، أي أنهّ سيكون قادرًا على اللعب مع الفريق الأول لنادي النصر، بداية من موسم 2026-27؛ أيّ بعد نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

شارك: