كريستيانو رونالدو يتهكم على أسطورة ريال مدريد وريو فرديناند يرد "أحمق"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
قائد وهداف نادي النصر كريستيانو رونالدو أمام الفيحاء (x/AlNassrFC)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي النصر السعودي، لإثارة الجدل من جديد بتصريحات تهكم فيها على أسطورتي ريال مدريد والبرازيل دي ستيفانو وبيليه، مشككًا في عدد أهدافهما.

وقال رونالدو، الهداف التاريخي، إنه يحتاج إلى هدف واحد فقط للوصول إلى 900 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني، مؤكدًا أنه ينوي الوصول للهدف رقم 1000، وفي سياق ذلك شكك في عدد أهداف النجم البرازيلي الراحل بيليه.

والمعروف أن بيليه يملك 1281 هدفًا في مسيرته، دخل بها موسوعة "جينيس للأرقام القياسية"، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في عالم كرة القدم؛ لكن هناك شكوك حول هذا الرقم بأن بعضها غير موثق والآخر جاء في مباريات ودية واستعراضية.

في مقابلة مع نجم إنجلترا السابق ريو فرديناند تم إصدارها على قناته على YouTube، تحدث رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا عن الحفاظ على مستوى لعبه مرتفعًا بينما يعزز سجله التهديفي، وقال نجم النصر والبرتغال "أريد الوصول إلى 1000 هدف".

رونالدو شدد على أن هذا الرقم التاريخي قد يتحقق في سن 41 عامًا، وقال: "إذا لم أتعرض لأي إصابات، فهذا هو أهم شيء بالنسبة لي، أريد ذلك. بالنسبة لي، أفضل رقم يمكن أن أحصل عليه في كرة القدم هو الوصول، أولًا، إلى 900 هدف. بعد ذلك، التحدي الذي يواجهني هو الوصول إلى 1000 هدف".

أهداف رونالدو والتشكيك في رقم بيليه

أضاف: "كل الأهداف التي سجلتها موثقة بالفيديو، اسمع، أنا أحترمهم جميعًا [بيليه ودي ستيفانو]. وإذا كنت تريد المزيد من الأهداف، يمكنني إحضارها من التدريبات أيضًا. وسأثبت للناس بعد ذلك، إنهم يفضلون هذا اللاعب، أو هذا هو الأفضل. لا يهمني ذلك"، ليرد عليه ريو فيرديناند، بسخرية: "أنت أحمق.. تقصد (بيليه) من كلامك".

تحدث رونالدو بصراحة مع فرديناند، زميله السابق في فريق مانشستر يونايتد، حول موضوعات تتعلق بمستوى جودة اللعب في الدوري السعودي للمحترفين إلى الشغف الذي حافظ عليه والانتقادات التي لاحقته.

عند سؤاله عن التأقلم مع اللعب في المملكة العربية السعودية، قال رونالدو إنه كان سهلاً نسبيًا نظرًا للتحديات التي تحملها منذ دخوله دائرة الضوء في سن مبكرة. وقال: "لا توجد دولة مثالية، لذلك كان التأقلم سهلًا بالنسبة لي وأنا أحب حقًا أن أكون هناك. في رأيي، الدوري السعودي جيد جدًا جدًا".

ورغم إدراكه أنه يقترب من نهاية مسيرته، إلا أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات لم يستطع التنبؤ بموعد اعتزاله، وقال في هذا السياق: "لا أعرف متى سأعتزل. كلما لعبت أكثر، تعلمت أشياء كثيرة. أحد الأشياء التي تعلمتها هو الاستمتاع باللحظة. لأنك لا تعرف ماذا سيحدث غدًا".

واختتم: "أعلم أنني ما زلت في حالة جيدة. في اليوم الذي أشعر فيه أنني لا أفعل أي شيء، سأحزم أمتعتي وأرحل. لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق".

شارك: