رونالدو ومبابي.. من يتفوق في المواجهات المباشرة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 17:28
أرشيفية - كريستيانو رونالدو أسطورة البرتغال برفقة كيليان مبابي نجم فرنسا (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الأنظار موجهة، مساء الجمعة، للمعركة المُرتقبة بين رونالدو ومبابي خلال مباراة فرنسا والبرتغال، في ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويحتضن ملعب "فولكسبارك" في مدينة هامبورغ الألمانية، مباراة فرنسا والبرتغال في نهائي مُبكر في النسخة السابعة عشرة من بطولة اليورو.

ويسعى المنتخب الفرنسي لمواصلة مغامرته أمام خصم حرمه من اللقب على أرضه في عام 2016، إذ لن تكون مهمة المدرب ديدييه ديشامب ولاعبيه سهلة على الإطلاق، أمام خصم بحجم البرتغال.

ما تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال في كل البطولات؟

وكما ذكرنا، فالأضواء ستكون مُسلطة في تلك المواجهة على المعركة بين النجمين رونالدو ومبابي. وخاصًّة الأول الذي لم يُسجّل أي هدف خلال النسخة الحالية من اليورو، بينما الثاني اكتفى بتسجيل هدف واحد من ركلة جزاء.

وليس سرًّا أنّ كريستيانو رونالدو، بمثابة المثل الأعلى لكيليان مبابي، والذي سيبدأ فصلًا جديدًا في مسيرته بعد اليورو في ريال مدريد، النادي الذي يُعد هدافه التاريخي النجم البرتغالي بـ450 هدافًا.

رونالدو ومبابي.. الدون لا يخسر أمام الفرنسي

ولن تكون المعركة بين رونالدو ومبابي في يورو 2024 هي المواجهة الأولى بين النجمين، فسبق والتقيا من قبل في أربع مباريات سابقة، مباراتان مع المنتخب واثنان مع الأندية، ما يعني أن ربع نهائي الجمعة سيكون الخامس بينهما.

وكانت المباراة الأولى بين رونالدو ومبابي في 14 فبراير/ شباط 2024، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-18، وفي تلك المواجهة، كان الفوز من نصيب رونالدو، الذي وقع على ثنائية وقاد ريال مدريد للفوز على باريس سان جيرمان (3-1).

أمّا اللقاء الثاني، فكان مواجهة الإياب بين الفريقين في الدور ذاته لنفس الموسم، وعلى ملعب "حديقة الأمراء"، كان كريستيانو مرة أخرى "البطل" أمام مبابي، حيث فاز الملكي (2-1)، وسجّل رونالدو الهدف الثاني وصنع الأول من توقيع كاسيميرو.

أمّا اللقاء الثالث، فكان بين المنتخبين على مستوى دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، لموسم 2020-21، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل السلبي، ولم يسجّل أيّ من رونالدو أو كيليان مبابي.

فيما اللقاء الثالث والأخير كان في اليورو أيضًا، ولكن في نسخة 2020، والتي أقيمت في عام 2021، بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19"، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2) وأحرز كريستيانو في تلك الأمسية التي أقيمت في 2 يونيو/حزيران ثنائية منتخب بلاده، فيما اكتفى كيليان بصناعة الهدف الأول من توقيع كريم بنزيما.

شارك: