رودري نجم مانشستر سيتي يلمح للإضراب بسبب الروزنامة المزدحمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
الإسباني رودري نجم خط وسط مانشستر سيتي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لوّح الإسباني رودري نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى احتمال لجوء لاعبي كرة القدم في أوروبا إلى الإضراب، إذا استمرت الأندية في مواجهة روزنامة مباريات مكثفة جدًا، بسبب التعديلات الأخيرة على المسابقات الكبرى.

وأدلى النجم الإسباني بهذه التصريحات عشية مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان الإيطالي، في مستهل مشواريهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، في مواجهة تعتبر إعادةً لنهائي النسخة الماضية، حيث تغلب السيتي بهدف نظيف وحصد أول ألقابه القارية.

وسيكون الموسم الجديد من دوري الأبطال على موعد مع تغيير جذري، حيث توسعت المشاركة من 32 فريقًا إلى 36 فريقًا، بنظام مجموعة واحدة، يخوض فيها كل فريق 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج الديار، على أن يتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب إلى ثمن النهائي، في حين ستلعب الفرق الـ16 التالية جولة فاصلة. 

وإلى جانب التغيير الحاصل في مسابقة دوري الأبطال والذي سيزيد من عدد المباريات لكل فريق، سيشارك مانشستر سيتي أيضًا في بطولة كأس العالم للأندية الموسعة في صيف 2025.

رودري غاضب من الروزنامة المزدحمة

تحدث اللاعب الهادئ عندما سُئِل الثلاثاء، عمّا إذا كان هناك احتمال لإضراب اللاعبين بسبب الروزنامة، وقال: "أعتقد أننا اقتربنا من ذلك. أعتقد أنه إذا سألت أي لاعب سيتحدث عن الأمر ذاته". وتابع: "هذا ليس رأي رودري فقط أو أي شيء آخر. أعتقد أنه الرأي العام للاعبين".

وأضاف: "إذا استمر الأمر على هذا النحو، حتما ستأتي لحظة لا يكون لدينا فيها خيار آخر، أعتقد ذلك، لكن لِنَرَ! فلا أعرف ماذا سيحدث؛ لكنه أمر يقلقنا لأننا نحن من يعاني".

ومن المتوقع أن يخوض مان سيتي قرابة 75 مباراة هذا الموسم، مع وجود عبء أكبر على اللاعبين الدوليين بسبب ارتباطهم بمنتخبات بلادهم، وقال اللاعب الإسباني عن ذلك: "من تجربتي، بين 40 و50 مباراة هو عدد المباريات التي يمكن للاعب أن يؤدي فيها على أعلى مستوى".

وأردف قائلًا: "بعد ذلك يتراجع مستواه لأنه من المستحيل الحفاظ على المستوى البدني.. يجب على شخص ما أن يعتني بنا لأننا الشخصيات الرئيسة في هذه الرياضة".

ورغم انتقادات رودري لزيادة عدد المباريات، كان مدربه الإسباني بيب غوارديولا أكثر تحفظًا، إذ قال: "نحن في مستهل مبارياتنا وسنرى ما سيحدث في المباريات الأخيرة". وتابع: "ليس من الضروري أن نقيّم الوضع الآن. بل مستقبلًا. سنرى".

وكانت تعليقات رودري صدى لما صرّح به البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الذي اعتبر أن رؤساء كرة القدم يتجاهلون اللاعبين عندما يتعلق الأمر بقضية ازدحام المباريات، بقوله: "أحيانًا لا يسأل أحد اللاعبين عمّا يفكرون فيه بشأن إضافة المزيد من المباريات. ربما رأينا لا يهم؛ لكن الجميع يعرف ما نفكر فيه بشأن زيادة المباريات. الجميع سئم من ذلك".

شارك: