روبرتو مانشيني يستهدف رقمًا مميزًا مع المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:21
لقطة لمدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني من تدريبات الأخضر (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمكن أن يصل مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني إلى رقم رائع في مباراة الأردن، أمسية الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وحتى الآن، لعب المنتخب السعودي 13 مباراة في كل البطولات تحت قيادة مانشيني، ونجح في تحقيق الفوز 6 مرات، وتعادل 4 مرات وخسر 3 لقاءات.

ويطمح مانشيني خلال مباراة الأردن لتحقيق الفوز السابع له؛ ليُعادل عدد انتصارات 4 مدربين سبق لهم قيادة "الأخضر"، وهم البرازيليان نيلسينو مارتينيز وماريو زاغالو، والأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، والسعودي محمد الخراشي.

وفي حالة تحقيق المنتخب السعودي الفوز في المباراة المقبلة على الأردن، فإن مانشيني سيصل للانتصار السابع في عدد مباريات أقل من المدربين الأربعة الآخرين.

وقبل المباراة المقبلة، يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية برصيد 13 نقطة، فيما يحتل منتخب الأردن المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتحتل طاجيكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وضمن منتخبا السعودية والأردن التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس آسيا، وكذلك العبور إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026.

وكان "الأخضر" قد حقق الفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه باكستان خلال الجولة الماضية، وبالنتيجة ذاتها، تفوق المنتخب الأردني على ضيفه الطاجيكي.

مسيرة المنتخب السعودي مع مانشيني

تولى مانشيني قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وسجل "الصقور" الخضر تحت قيادة مانشيني 22 هدفًا، واهتزت شباكه 16 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ59 عامًا حتى عام 2027.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وقاد المدرب الإيطالي المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح. 

يُذكر أن مانشيني تُوج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" مع المنتخب الإيطالي، وخلال مسيرته التدريبية الحافلة حقق العديد من الألقاب؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي.

شارك: