فراس البريكان يُحقق رقمًا رائعًا بعد هدفيه في شباك باكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:41
مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان يواصل تألقه اللافت (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان ثنائية خلال الشوط الأول من مباراة باكستان، الخميس 6 يونيو/ حزيران، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وافتتح مهاجم "الأخضر" باب التسجيل عند الدقيقة 26 بطريقة رائعة من تصويبة بيسراه سكنت شباك أصحاب الأرض، ثم أضاف نفس اللاعب هدفًا آخر من كرة رأسية عند الدقيقة 41.

ويُعتبر فراس البريكان أكثر لاعب سعودي إسهامًا في الأهداف ما بين الأندية والمنتخب هذا الموسم 2023-24، حيث هز الشباك 24 مرة، وقدم 8 تمريرات حاسمة خلال 42 مباراة؛ ليصل إلى 32 إسهامًا تهديفيًا.

ومن بين اللاعبين المحليين في آخر 3 مواسم، يُعد اللاعب صاحب الـ24 عامًا الأكثر تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري روشن السعودي، كما أنه هداف المنتخب السعودي خلال العام الحالي 2024.

وأحرز المهاجم المُلقب بـ"العازف" 9 أهداف خلال 40 مباراة عبر مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي، وكان هدف فراس البريكان الأبرز في شباك منتخب اليابان خلال مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والذي منح "الصقور الخضر" الانتصار بنتيجة 1-0، والتأهل إلى المونديال العالمي.

فراس البريكان.. أهداف لا تتوقف

كان فراس البريكان اللاعب السعودي الوحيد الذي نافس في سباق هدافي دوري روشن خلال موسم 2023-24، إذ احتل المركز الخامس في سباق الهدافين برصيد 17 هدفًا، بفارق هدفين عن الزامبي فاشيون ساكالا لاعب الفيحاء والمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد.

فيما تصدّر سباق الهدافين هذا الموسم في دوري روشن السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، صاحب الـ35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

فراس البريكان يقود السعودية للفوز على اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (SaudiNT/ Twitter)


وانضم فراس البريكان إلى النادي الأهلي في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفتح، وذلك بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز مع "النموذجي"، الذي خاض معه 65 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 33 هدفًا مع تقديم 9 تمريرات حاسمة.

وينتهي عقد اللاعب الهداف مع النادي الأهلي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية 6 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهي القيمة العليا بين كل اللاعبين السعوديين حاليًا.

شارك: