رقم سلبي يثير الجدل حول استدعاء محترف لقائمة العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 15:28
باشانغ عبد الله مهاجم منتخب العراق (أول الواقفين من اليسار) (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت أرقام مهاجم فريق ديجيرفورس السويدي، باشانغ عبد الله، جدلاً واسعاً لدى الشارع الرياضي قبيل التحاقه بوفد المنتخب العراقي في محافظة البصرة.

ويحضر عبد الله في قائمة المنتخب العراقي الذي يستعد لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وفي 13 مباراة مع فريقه السويدي، لم يفلح باشانغ عبد الله، في تسجيل أي هدف، وكان آخرها يوم أمس أمام ميالبي في ختام الدوري السويدي والتي خسرها الفريق بنتيجة (2-1).

وشارك باشانغ لمدة (71) دقيقة مع ديجيرفورس ليتم بعدها استبداله، بالتالي أنهى موسمه مع الفريق بطريقة محبطة، خاصة أن ديجيرفورس هبط لدوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة.

وفي هذا الصدد قال المدرب العراقي، سعد حافظ، في تصريحات إعلامية إن "هناك علامات استفهام في استدعاء المهاجم باشانغ عبد الله للمنتخب العراقي رغم أرقامه غير المشجعة مع فريقه السويدي".

وأضاف بالقول: "ربما باشانغ يخدم أسلوب لعب مدرب العراق خيسوس كاساس، لكن عند المفاضلة بينه وبين مهاجم القوة الجوية مهند عبد الرحيم، فإن الكفة تميل لعبد الرحيم كونه يمتاز بخصائص مختلفة".

جدير بالذكر أن باشانغ ذا الـ29 عاماً، مثل العراق أول مرة في 16 يونيو/ حزيران الماضي، في مواجهة العراق وكولومبيا في إسبانيا، استطاع من خلال تلك المباراة إقناع مدرب العراق خيسوس كاساس.

واستدعاه المدرب كاساس مرة أخرى في بطولة كأس ملك تايلاند الودية؛ إذ جلس على دكة البدلاء في مواجهة الهند في السابع من سبتمبر/ أيلول الماضي، بينما لعب أساسياً في المباراة النهائية أمام تايلاند في العاشر من الشهر ذاته، ولم يسجل باشانغ أي هدف مع المنتخب العراقي خلال المباراتين التي خاضها مع أسود الرافدين.

شارك: