رقم سلبي لميسي وتاريخي لتشيزني في كأس العالم

2022-11-30 23:44
ليونيل ميسي يهدر ركلة جزاء في لقاء الأرجنتين وبولندا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين، ركلة جزاء في لقائهم ضد بولندا في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وتحصل ليونيل ميسي، على ركلة جزاء في الدقيقة (37)، بعد تدخل من الحارس فويتشيك تشيزني، في اللقاء استضافة استاد 974، ، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

واحتسب حكم لقاء الأرجنتين و بولندا ركلة الجزاء بعد رجوعه لتقنية الفيديو VAR، لكن ميسي أهدر الركلة بعد تصدي الحارس تشيزني لها.

وتعتبر هذه الركلة الثانية التي يسددها ميسي في بطولة كأس العالم 2022، حيث نجح بتسجيل الأولى في مرمى السعودية، وفشل بالثانية أمام بولندا.

وأصبح ميسي، ثاني لاعب يهدر ركلتي جزاء في تاريخ بطولة كأس العالم بعد الغاني أساموا جيان، حيث أضاع نجم برشلونة ركلة جزاء ضد أيسلندا في كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي المقابل، استطاع تشيزني، التصدي لركلة الجزاء الثانية في مونديال 2022، حيث تصدى لركلة الجزاء التي نفذها السعودي سالم الدوسري في اللقاء الذي انتهى بفوز بولندا (2-0) في الجولة الثانية، ثم تصدى لركلة الجزاء الثانية التي نفذها ميسي في لقاء الأرجنتين وبولندا.

وبات البولندي تشيزني، ثالث حارس يتصدى لركلتي جزاء في كأس عالم واحدة، بعد مواطنه يان توماشوفسكي في مونديال 1974، والأمريكي براد فريدل في مونديال 2002.

شارك: